ما هو الواكس؟

ما هو الواكس

لم تعد إزالة الشعر من الجسم من أولويات النساء فقط، فقد بات الرجل يعتبر أن النظافة تكون في إزالة الشعر من الجسم.

تعدّدت الطرق لإزالة الشّعر من الجسم، مثل الليزر والتقنيات الجديدة التي تعتمد على بعض الآلات المتطوّرة، والواكس الذي يعتبر طريقة مناسبة تنظّف الشعر من الجسم ليشعر الرجل بالإنتعاش.

ias

ما هو الواكس؟

الواكس أو الشمع هو طريقة تقليدية لإزالة الشعر من الجسم، يستعملها الرجال كما النساء، باستخدام الشمع أو العسل للتخلص من الوبر والشعر ولتكون البشرة ناعمة وصحية وجذّابة خالية من الجلد الميت.

كيف يمكن استخدامه؟

"الواكس" مصنع بواسطة آلات ومكوّن من شمع النحل المضاف له أنواع من الزيوت، مثل الصنوبر والليمون، يتم تسخين الشمع قبل استعماله في جهاز خاص، لإزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم.

ما هي مميزّات هذه التقنية؟

يؤخّر الواكس نمو الشّعر، مناسب للمنطقة الحسّاسة ولكل أنواع البشرة، لا يؤدي إلى ترهّل الجسم مثل التقنيّات الأخرى، يبيّض البشرة، ويزيل الجلد الميت، ومتوافر في مختلف المحال التّجارية لبيع أدوات التجميل أو في الصيدليات. جهاز الشمع متوافر بأسعار وأنواع مختلفة في السوق، ويكون مرفقاً مع الشمع والأوراق الخاصة التي تستخدم للجهاز.

ما هي سلبيات الواكس؟

على الشعر أن يكون طويلاً ليتمكّن الشّمع من التقاطه، يسبّب القليل من الألم والإحمرار والتهيّج في البشرة، بعكس الكريمات لإزالة الشعر التي لا تتسبب بالألم لكنها تؤدي إلى نمو الشّعر بسرعة لأن الجذور لم تزول.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية