أبرز النّصائح لإزالة الشعر بدون ألم!

ازالة الشعر بدون الم

يسعى الرّجل إلى معرفة أحسن الطّرق لحلاقة الشعر وإزالته من بعض المناطق في الجسم، ليشعر بنعومة البشرة والنّظافة.

كثيرة هي الطّرق التّي تسمح للرّجل إزالة الشعر وحلاقته، ومعظم هذه الطرق سريعة، لكن بعضها يسبّب الألم للشّخص ويؤدّي أيضاً إلى جفاف البشرة.

ias

تعرّف إلى هذه النّصائح التّي تساعدك للتّخفيف من الألم أثناء عملية إزالة الشّعر من مختلف المناطق في الجسم:

  • كريمات مخدّرة: متوافرة في الصّيدليات وهي تعمل كمخدّر موضعيّ يستعمل قبل عمليّة إزالة الشّعر بنصف السّاعة. هذا المخدّر ليس له أي تأثير جانبي على الشّخص ويخفّف من الألم بنسبة 90 في المئة تقريباً. لكن، لا يمكن ترك هذا المخدّر أكثر من 60 دقيقة على البشرة لأنه مفعوله لا يتخطّى هذه المدّة.

  • مكعبات الثّلج: يمكن أن تضع مكعّبات الثّلج على المنطقة التّي ترغب في إزالة الشّعر منها، قبل 15 دقيقة من عمليّة الإزالة. إن الثّلج يعمل على تخدير هذه المنطقة، ولا تشعر بالتالي بالألم أثناء اقتلاع الشّعر بأية طريقة كانت.

  • حالة جسمية ونفسية جيدة: لا يمكن إزالة الشّعر من الجسم، إذا كنت تشعر بألم أو بتوتّر، لأنّ هذه الأمور قد تزيد من الشّعور بالألم لأن درجة حساسيّة الجهاز العصبي والنهايات العصبية تحت الجلد تزيد أيضاً.

  • زيت القرنفل: من الزيوت التي تستخدم لتخدير مناطق الشّعر عند إزالته من الجسم. يوضع قبل 10 دقائق من عمليّة إزالة الشعر، هو يتميّز بخاصيّة التّخدير الموضعي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية