كيف يمكن إزالة الشّعر من تحت الجلد؟

ازالة الشعر تحت الجلد

ينمو الشّعر تحت الجلد عند بعض الرّجال، وذلك قد يتسبّب بالتهابات وآلام عند محاولة إزالته من مناطق معينة في الجسم.

هذه الحالة شائعة في مجتمعاتنا، وناتجة عن إزالة الشعر بالحلاقة من خلال الموس والشمع أو السّكر، وهي الطّرق التّي تتسبب بظهور الشعر تحت الجلد.

ias

يعاني الرّجال من هذه المشكلة في منطقة اللّحية والذّقن والرّقبة والخدّين، تحت الإبطين في العانة والسّاقين. كما يمكن أن يتعرّض رأس الرجل إلى هذه الحالة إذا كان من الأشخاص الذّين يحلقون الرأس.

للتخلّص من الشّعر الذّي ينمو تحت الجلد، عليك اتّباع هذه الطّرق:

  • خلطات طبيعيّة: افرك المناطق التّي تعاني من الشّعر النّامي تحت الجلد، بقطعة من القماش القطنيّ المبلّل بعصير ليمون الحامض. قم بتكرار العمليّة كل يوم لتحصل على نتيجة مرضية.

  • التّقشير: من أفضل الطّرق للتخلّص من هذه المشكلة، طريقة التّقشير التي تتطلب القليل من السّكر ووضعه على الجلد الرّطب، وفرك المنطقة جيّداً بطريقة دائريّة لمدة 6 دقائق تقريباً. من ثمّ تشطف هذه المنطقة بالماء الفاتر لتزول كل خلايا الجلد الميتة التّي تسبّبت بهذه المشكلة.

  • ماء فاتر: يمكن استخدام قطعة من القماش المبلولة بالماء الفاتر المائل إلى السّخونة. حاول تمريرها على المناطق التي تواجه المشكلة، لترطيب البشرة وتفتيح المسام، وبالتّالي سينمو الشّعر بطريقة طبيعيّة فوق الجلد.

  • معجون الأسنان: اطحن كمّية من الأسبرين ، ثم ضع القليل من الماء ومعجون الأسنان واخلط المزيج جيّداً، وضعه على مكان نموّ الشعر تحت الجلد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية