اكتشفوا فوائد السباحة في البحر للبشرة ولمناعة جسم الانسان

فوائد السباحة في البحر لجسم الانسان

كلنا نحبّ الجلوس او حتى الاسترخاء على شاطئ البحر! فالسباحة في البحر يحسّن كثيراً المزاج ويقوّي المناعة ضدّ الأمراض. مياه البحار تحمل الكثير من الفوائد والمنافع للمناعة، للدورة الدموية وأهمّها للبشرة.

ias

مياه البحر تحتوي على الكثير من العناصر الحيوية والفيتامينات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية التحي يحتاجها الجسم. مكوّنات مياه البحار يحتاجها الجسم كثيراً فهي تماماً مثل البلازما في الدمّ وذلك لتقوية المناعة ضدّ البكتيريا.

إضافةً الى ذلك، مياه البحر المالحة تحتوي على الكثير من الماغنيسيوم الذي يحسّن ويرطّب البشرة. فمن يعانون من البشرة الجافّة ينصحهم أطبّاء الجلد بضرورة الاستحمام او بالسباحة في مياه البحار المالحة لترطيب الجلد ومعالجة احمرار او خشونة البشرة.

السباحة في مياه البحر يسهل الدورة الدموية في جسم الانسان. كمية الملوحة التي نجدها في مياه البحر يحسّن دوران الدم من القلب الى كافّة أعضاء الجسم عبر الشرايين والأوردة فتزيد كمية الأكسجين في الدم نحو القلب. فالاستحمام في مياه البحر المالحة يعتبر علاجاً لاستعادة كل المعادن التي يفقدها الجسم او حتى من خلال اتّباع نظام غذائي سيئ او غير سليم.

ومن الضروري ان ننوّه على أهمية استخدام مياه البحر لعلاج الكثير من الأمراض مثل مرض الربو، التهاب المفاصل او التهاب الشعب الهوائية. عملية السباحة في مياه البحر يساعد على استرخاء العضلات والحدّ من التوتّر والإجهاد او حتى النوبات العصبية.

في النهاية، ان السباحة في مياه البحر يجعلك رشيقاً طوال الوقت. كيف ذلك؟ فأنت تقوم بتحريك كل عضلات جسمك في الرجلين وفي الكتفين وفي الذراعين مما جعلك تحرق اكبر عدد ممكن من السعرات الحرارية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية