بالخطوات طريقة سباحة الفراشة مثل المحترفين على الأصول

طريقة سباحة الفراشة

السّباحة موجودة في العالم منذ آلاف السنين، وبدأت تتوسّع أكثر منذ العام 1800 عندما دخلت نطاق الألعاب في القارّة الأوروبية، وما لبثت أن جابت العالم كلّه.

سباحة الفراشة أو Butterfly Stroke، هي طريقة يكون فيها وضع الجسم أفقيّاً كما في الزّحف على البطن. هذا النوع من السّباحة بحاجة الى قوّة عضليّة كافية وخاصّة في منطقة الخصر وعلى لياقة بدنيّة للقيام بالحركة جيّداً.

ias

هذه الطريقة يفضّلها الكثير من الناس، وهي تحتلّ المرتبة الثانية بعد سباحة الزّحف على البطن. تتطلّب منك حركات للرّجلين والّذراعين، لتتمكّن من تحقيق السّرعة ولتشدّ عضلات الجسم خلال هذه الرّياضة الممتعة.

إليك أهمّ الخطوات لتطبيق طريقة سباحة الفراشة:

  • عليك اتّخاذ وضع الجسم الأفقيّ، ثمّ يتغيّر بالتّموج إلى الأعلى ثمّ الأسفل بعد بدء أداء حركات الرّجلين واليدين.

  • تغوص الأيدي قليلاً الشبّه مفرودة الى الأمام تحت سطح الماء

  • ادفعها إلى الخلف بحركة شبه دائريّة وعليك إعادة الحركة نفسها

  • عندما يصل المرفقين إلى كامل امتدادهما، ادفع الفخذين إلى الأسفل مع ثني الرّكبتين نصفاً بزاوية 90 درجة لسحب الكعبين أسفل سطح الماء.

  • مدّ الرّكبتين بقوّة لأداء الحركة الأساسية الى الخلف

  • أثناء الحركة يُأخذ الشهيق من الفم ثمّ الزّفير عند نهاية مرحلة الدّفع

هذه الطّريقة من أفضل الطّرق التي تحافظ على رشاقة الجسم وتمنحه اللّياقة البدنية التي يحلم بها، هي ليست سهلة ولكن مع الوقت ستتمتّع بها كثيراً وستغنيك عن التّمارين الرّياضيّة الأخرى.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية