تعرّف الى كلّ أنواع السّباحة!

انواع السباحة

السّباحة واحدة من أشهر الرّياضات وأكثرها ممارسة من قبل الرّياضيين، لأنها ممتعة وتحمل الكثير من الفوائد وتمدّ الجسم بالنّشاط والحيويّة.

السباحة هي حركة الكائنات الحيّة التّي تعيش في الماء، دون أن تسير في قاع المسطّح المائي أو البحر. وقد سرق الإنسان هذا النّشاط وحصل على منافع عديدة.

ias

أنواع السّباحة عديدة نتعرّف إليها هنا:

سباحة الصّدر

يقوم السبّاح بالنّزول إلى الماء حيث يلامس صدره المياه، ويكون كتفاه على خط واحد مع سطح الماء. جزء من الرّأس يبقى فوق الماء والجزء الآخر تحت الماء، ولكن عندما يبدأ الحركة، يُخرج فمه من حين إلى آخر للتّنفس.

سباحة الظّهر

تحتاج سباحة الظّهر لقوّة عضليّة هائلة خاصّة في السّاقين. يقوم السبّاح بدفع المسبح بقدميه، وعند وصوله لى المياه يستمرّ بالسباحة على الظّهر. هذا النّوع من التّمارين صعب لا يمكن لأي شخص تطبيقه.

سباحة الفراشة

على السبّاح تحريك ذراعيه الى الأمام فوق الماء، ويدفعها الى الخلف معاً ويعيد الحركة بشكل متواصل ليتمكّن من استمرار بالتّقدّم. هذا النوع يحتاج الى عضلات قويّة للإسراع خلال السّباق.

سباحة حرّة

هي أحلى نوع من السّباحة، حيث يمكن لكلّ شخص التّحرك حسب قدرته وبالطريقة التّي يشاء تأدية التّمرين. لا يمكن أن يقوم السّباح بتمرين السّباحة بالإستعانة على حركات الأنواع الأخرى كسباحة الفراشة والصّدر…

السّباحة لمدّة نصف السّاعة خلال اليوم تخفّض من ضغط الدّم وتقوّي القلب وتقلّل من معدّل الكولسترول في الدّم وتزيد من كفاءة الدّورة الدّموية، فلا تغفل ابداً إيجابيات ممارسة هذه الرّياضة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية