كيف تحصل على الراتب الذي تريده؟

طريقة للحصول على الراتب الذي تتطلبه

بعد القيام بالإجراءات الأوليّة والمقابلات للحصول على وظيفة جديدة يكون واحد من الهموم الأساسيّة هو الراتب، ولذلك تبدأ المفاوضات على الراتب في المقابلة الأخيرة أي بعد أن يصبح الشخص موظفا بشكل شبه رسمي.

المشكلة بأن المفاوضات على الراتب في مقابلات العمل عادةً ما تكون قويّة من الطرفين، فالشركة بحاجة للتخفيف من الأجر لكي تخفض من تكاليفها، أما الموظف الجديد فيحاول رفع الأجر لكي يجني المال أكثر.

ias

في هذه الحالة، عندما تصل لمرحلة المفاوضات على الاجر، يجب أن تطالب براتب أساسي تستعمل فيه الأرقام المحدّدة وليس الأرقام الكسرية أي مثلاً تطالب بألفين وخمسماية دولار وليس ألفين وأربعمئة وثلاثة وسبعون دولاراً.

لماذا يجب أن تستعمل الأرقام المحدّدة؟

أكد باحثون في دراسة حديثة حول الأرقام المحدّدة، أنّها تساعد على الحصول على اعلى راتب ممكن وذلك لأنها تترك في ذهن من يحاورك أنّك درست الموضوع بشكل جيّد وتعطيه إنطباعا بأنك تستحق الرقم الذي طرحته.

هذه الطريقة مؤثرة على من تتفاوض معه وستحصل من خلالها على النتيجة المرضية، فعليك دائماً أن تطرح الراتب الذي تريده بأرقام محدّدة وتكون واثقاً من نفسك وأن تطلبه لكي تحصل عليه.

إضافة إلى ذلك يساعد إستعمال الأرقام المحدّدة على إعطاء مديرك في العمل إنطباعاً بأنّك شخص علمي مسؤول يدرس الأمور بطريقة منطقيّة ممنهجة لذلك نلاحظ بأن معظم روّاد الاعمال الناجحين يستعملون الأرقام مثلاً يقولون بانهم سيكملون المشروع خلال سبعة أيّام وليس خلال أسبوع، وذلك لأنهم أشخاص علميين.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية