ما هو سر الخط الأحمر على طائرات أمريكية؟

سر الخط الاحمر على طائرات امريكية

يعتمد المسافرون على الطائرات لأنها الوسيلة الأولى التي تسمح لهم بالتنقل بين بلدان العالم بشكل سريع.

هذا وتتنوع الطائرات وتكثر أشكالها إلا أنها تعتمد كلها على الطريقة ذاتها كي تتمكن من الطيران من دون أية مشكلة.

ias

لكن وإذا كنت من الذين يحبون أن يجربوا كافة الطائرات المدنية من الضروري ان تعلم بأن هذا الأمر قد لا يكون ممكناً أبداً لاسيما وأنه يوجد بعض الطائرات الأمريكية المحاطة بسرية تامة على الرغم من أنها تنطلق وتحط في مطار مدني.

هذه الطائرات المذكورة تابعة لسلاح الجو الأمريكي وهي تقوم بعدد لا بأس به من الرحلات من لاس فيغاس إلى القواعد العسكرية أبرزها "منطقة 51" التي لا يُعرف عنها أية معلومة والتي تقع في جنوب ولاية نيفادا.

وتتمتع الطائرات أيضاً (وهي من نوع بوينغ 737) بخط أحمر اللون متواجد على هيكلها الخارجي كما أنها لا تحمل أي إسم في ناحيتها الأمامية، وفي ما خص عدد الركاب الذين يتواجدون فيها كل رحلة فهو يصل إلى قرابة الـ 1200 في اليوم الواحد ويخضعون لإجراءات سرية متشددة.

وكان موقع "بزنس إنسايدر" قد ذكر أن قادة الطائرة يستخدمون شيفرة "ألو هنا جانيت" للتواصل مع الخارج؛ ومن المفترض أن يشير اسم جانيب إلى عبارة " الشبكة المشتركة لنقل الموظفين الجوي".

إذاً وفي كل مرة ترى هذا الخط الأحمر على بعض الطائرات أصبحت تعرف بأن الرحلة التي ستقوم بها سوف تكون متوجهة إلى إحدى المراكز العسكرية.

إقرأ أيضاً: اسرار اخفتها عنك مضيفات الطيران ولم تخبرك بها يوماً!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية