رسميًا الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

رسميًا الاتحاد الدولي لكرة القدم يُعلن إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

مصدر الصورة: حساب Saudi2034WC@

اعلن رسميًا الاتحاد الدولي لكرة القدم إقامة كأس العالم 2034 في السعودية، نظرًا لكون المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة المترشحة لاستضافة مونديال 2034.

ias

أعلن جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الثلاثاء من خلال حسابه على منصة “إنستغرام” موافقة مجلس “فيفا” على طلب السعودية في استضافة كأس العالم 2034، الذي تقدم به الإتحاد السعودي لكرة القدم للترشح لاستضافة بطولة كأس العالم 2034.

مونديال كأس العالم في السعودية بعد 11 عام

حظي ملف ترشح المملكة لإقامة مونديال كأس العالم 2034 بدعم كبير من قبل أكثر من 125 اتحاد كروي من مختلف أنحاء العالم، وهذا ما دعم فوز المملكة باستضافة هذا الحدث الكروي العالمي بعد 11 عامًا من الان.

كما عزز انسحاب أستراليا من المنافسة قبل ساعات من انتهاء المهلة المحددة لتقديم طلب الاستضافة فرصة المملكة، وبذلك حسم الاتحاد الدولي رسميًا فوز السعودية بتنظيم كأس العالم لعام 2034.

ويعتبر هذا الفوز دعوة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع ثقافة المملكة الأصيلة، من خلال رؤية بطولة كأس العالم لأول مرة في السعودية، وخوض تجارب غير مسبوقة في أنحاء المملكة، ويأتي ذلك ضمن مستهدفات رؤية 2030 التي تسعى لها المملكة.

وحول الحديث عن استضافة المملكة للبطولات الرياضية العالمية تذكر أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قد اطلق بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية