حلول سريعة لعلاج تشقق الشفاه للرجال

علاج تشقق الشفاه للرجال

علاج تشقق الشفاه للرجال

علاج تشقق الشفايف للرجال في المنزل هو أمر ممكن تحقيقه باعتماد حلول سهلة تمنحك النتائج المرجوّة في وقت سريع، ولكن من المهمّ أوّلًا معرفة الأسباب المؤديّة للمعاناة من تلك المشكلة، التي قد تكون من أضرار عدم شرب الماء، أو نقص عنصر غذائي معيّن من الجسم، أو غير ذلك.

ias

من الممكن أن يكون جفاف الشفاه وتشقّقها أيضًا نتيجة الإصابة بمرض معيّن، لذا، من المهمّ دومًا استشارة الطبيب قبل تجربة أي علاج، خصوصًا في حال تفاقم المشكلة أو عدم التمكّن من التخفيف من حدّتها. وفي ما يلي، نخبرك عن حلول في إمكانك تطبيقها في المنزل.

ترطيب الشفاه باستمرار

لتنعم بشفاه ناعمة وعلاج كلّ آثار الجفاف فيها، إحرص على تطبيق مرطّب الشفاه طوال اليوم، شرط أن تختاره بتركيبة تحتوي عناصر تساعد على ذلك، مثل زبدة الشيا وشمع النحل.

علاج تشقق الشفايف للرجال
Image by drobotdean on Freepik

الإكثار من شرب المياه والعصائر الطبيعيّة

قد يكون علاج تشقق الشفايف للرجال ممكنًا في حال كان سبب ذلك افتقار الجسم للنسبة التي يحتاجها من الترطيب، وذلك، عن خلال شرب ما لا يقلّ عن ليترين من المياه يوميًّا، وإدخال العصائر الطبيعيّة إلى النظام الغذائيّ، لأنّ العناصر الموجودة فيها، سواء كانت معدّة من الفاكهة أو الخضار، مهمّة جدًا لصحّة الشفاه. ومن أفضل المشروبات في هذا الإطار، عصير الخيار والألوفيرا، إذ يحتوي نسبة عالية جدًّا من المياه. وقد سبق أن أخبرناك عن فوائد الخيار للرجل.

تطبيق قناع ليليّ للشفاه

إخلط مقدار ملعقة من الفازلين، مع ربع ملعقة من زيت الزيتون، واحفظ الخليط في عبوة صغيرة، وطبّقه يوميًّا قبل النوم على الشفاه بعد التأكّد من تنظيف أسنانك، واتركه طوال اليوم. في الصباح التالي، امسح المزيج، وستلاحظ أن شاهك أصبحت أنعم بكثير.

ختامًا، نشير إلى أنّك قد لا تلحظ الفوائد المتوقَّعة من هذه الحلول المذكورة في حال كان سبب جفاف الشفايف تناول دواء معيّن، أو المعاناة من حالّ صحيّة تتسبّب بذلك، أو افتقار الجسم لفيتامينات وعناصر غذائيّة، وهنا نشير إلى أنّ فوائد سنتروم للرجال تشمل تعويض الجسم عن هذه النواقص.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية