نيسان ماكسيما 2016 بجهاز تنبيه مسموع ومرئي

نيسان ماكسيما 2016

إنفردت نيسان ماكسيما 2016 الجديدة بتجهيز قد يكون صغيراً ولكنه على قدر كبير من الأهمية، وهو عبارة عن تحذير ضوئي برتقالي اللون بحجم صغير يأخذ لنفسه شكل فنجان قهوة في تجويف العدادات.

ias

يُعتبر هذا الفنجان جزءاً مهماً من نظام تنبيه مسموع ومرئي تطلق عليه نيسان تسمية جهاز تنبيه فقدان تركيز السائق أو DAA، ويعمل على مراقبة طريقة قيادة السائق وينذره في حال إستشعر أن هناك أي تدنٍ في التركيز أثناء القيادة.

وسيتوفر جهاز DAA مع طراز العام 2016 من نيسان ماكسيما الجديدة، التي اطلقت الأسبوع الفائت في معرض نيويورك الدولي للسيارات، كجزء من مجموعة تجهيزات السلامة ومساعدة السائق وهو متوفر أيضاً مع طراز العام الحالي من نيسان مورانو كروس أوفر، ويأتي هذا الجهاز الذي يتوفر لماكسيما بالتناغم مع "يوم التوعية الخاص بالقيادة المتهورة" الذي أقيم في السادس من أبريل الجاري.

يتأقلم جهاز DAA مع طريقة قيادة كل سائق على حدة، إذ يراقب طريقته في لف المقود من خلال مستشعرات تقيس زوايا ميلان خلال فترة من القيادة، ليقوم بإعتماد نمط قياسي شخصي لحركة المقود، ويعمل خلال القيادة على مقارنة أنماط قيادة السائق بالنمط القياسي الشخصي المحفوظ في ذاكرته عبر تحليل إحصائي لعمليات إصلاح التوجيه التي يقوم بها السائق.

وفي حال إستشعر الجهاز أن هناك نمط قيادة جديد ومتواصل يعود الى تدني التركيز أثناء القيادة، يصدر تنبيهاً صوتياً ويقوم بتفعيل الضوء البرتقالي التحذيري الذي يأخذ لنفسه شكل فنجان القهوة ويظهر في الوقت نفسه رسالة (Take a break) مكتوبة في شاشة تجويف العدادات تطلب من السائق أن يتوقف للإستراحة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية