تمارين للدماغ لتحسين التركيز والذاكرة يجب ممارستها يوميًّا

تمارين للدماغ لتحسين التركيز والذاكرة

تمارين للدماغ لتحسين التركيز والذاكرة

تساعد تمارين للدماغ لتحسين التركيز والذاكرة على تغيير حياتك نحو الأفضل، إذ تأتي بفوائد أيضًا على صحّة العيون، وتمنحك نشاطًا إضافيًّا، وتعزّز لديك القدرة على التفكير بإيجابيّة وعلى تحقيق النجاح على مختلف الأصعدة، خصوصًا المهنيّة. وهنا، نشير إلى أنّ المعاناة من مشاكل في التركيز هي من أسباب كثرة النوم عند الرجال.

ias

قبل أن تبدأ بممارسة هذه التمارين، من المهم أن تبتعد عن بعض العادات التي تقف عائقًا أمام استفادتك منها، وأبرزها، كثرة السهر، التدخين، التعرّض للضغوطات النفسيّة، إهمال تناول الوجبات الرئيسيّة وخصوصًا الفطور، وتناول الكثير من السكر. ما هي هذه التمارين؟

تمرين الحروف الأبجديّة

تمرين سهل وينشّط الذاكرة بشكل كبير، ولممارسته، اجلس في مكان هادئ، وابدأ بكتابة كلّ حرف أبجديّ، ثمّ مقابله كلمة تبدأ به. حاول في اليوم التالي تذمّر الكلمات فسها التي اكتبتها، وعندما تجد نفسك قد حفظتها جيّدًا، ضع كلمات أخرى.

تحسين التركيز والذاكرة
Image by Freepik

إعداد الوجبات

صدّق أجل، فذلك من أهم تمارين للدماغ لتحسين التركيز والذاكرة ، لأنّ تحضير وجبة معيّنة يتطلّب منك تذكّر المقادير والخطوات لذلك. اختر وجبة لم تحضِّرها سابقًا، واقرأ التعليمات قبل البدء بذلك، ومن ثمّ حاول تذكّرها. قد يحدث أن تنسى بعض الخطوات في المرّة الأولى، وهذا الأمر سيدفع بك لقراءتها من جديد، والتركيز على تذكّرها في المرّة المقبلة.

ممارسة رياضة التأمّل

القيام بتلك الخطوة هو أيضًا من النصائح لتعزيز الصحّة النفسيّة للرجل، فهي تشعرك بالهدوء والسلام الداخلي، وتبعد عنك الطاقة السلبيّة التي تقلّل نسبة التركيز. مارسها مرّتين في الأسبوع، وستلاحظ بعد فترة أنّ تركيزك تجاه مختلف الأمور قد تغيّر نحو الأفضل.

حفظ عواصم الدول

تمرين تثقيفيّ وينشّط الذاكرة في آنٍ، احفظ كلّ يوم على سبيل المثال عواصم 5 دول، حاول في اليوم التالي تذكّرها وأضِف إلى القائمة 5 أخرى، وحاول زيادة العدد كلّ يوم، مع التركيز على تلك التي واجهت صعوبة بتذكّرها.

وختامًا، قد يهمّك الاطّلاع على طرق علاج العصبيّة الزائدة عند الرجال.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية