كيف يمكن تكثيف شعر اللّحية بالثوم؟

تكثيف شعر اللحية بالثوم

أنماط اللحية تأتي وتذهب، هي موضة تتغيّر سنة بعد سنة، وتختلف من منطقة إلى أخرى. بالنسبة للعالم العربي والخليجي، تعتبر اللحية اليوم من أحلى عوامل الجمال الرجالي، وموضة حالية سواء كانت قصيرة، متوسّطة أو كثيفة.

إذا كانت لحيتك رقعة، متناثرة ورقيقة فمن المؤكد أنها لن تعطيك المظهر الذي تبحث عنه. لهذا السبب سننظر اليوم في كيفية جعل اللحية أكثر سماكة.

ias

بينما يلعب النظام الغذائي دورًا أساسيًا في جعل اللحية تنمو بشكل كثيف، فهناك أيضًا بعض الأشياء التي يمكن القيام بها في المنزل لجعل لحيتك تنمو أكثر.

الثوم مثلاً، هو مضاد للإلتهابات ومضاد للميكروبات. يحارب الميكروبات ويحافظ على شعر لحيتك من القشرة. تناول الكثير من الثوم أو تناول كبسولة من زيت الثوم. يمكنك أيضا فرك الثوم الخام في مناطق الصلع من اللحية على الأقل 2-3 مرات في اليوم. قد تكون هذه الطريقة مزعجة بعض الشيء، لذلك تأكّد من غسلها بشامبو اللحية الجيد القادر على إزالة الرائحة القوية.

يحتوي الثوم على نسبة عالية من المعادن مثل الكالسيوم والزنك والكبريت، والتي تعتبر ضرورية لنمو الشعر. وهو مضاد للميكروبات ويساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا التي يمكن أن تسبب ضررا لفروة الرأس وتمنع نمو الشعر.

كما يساعد محتوى السيلنيوم في الثوم على تنشيط الدورة الدموية للحصول على أقصى قدر من الغذاء. من فوائد الثوم الأخرى للشعر، أنه يساعد على تنقية بصيلات الشعر وتقويتها ومنع انسدادها والحد من تساقط الشعر، وعلى تهدئة فروة الرأس ويعالج قشرة الرأس.

الثوم غني بالفيتامين C، وهو مثالي لصحة شعرك. يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد في نمو الشعر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية