تعرّف على اسباب البرود الجنسي عند الرجال وطرق العلاج الموصى بها

اسباب البرود الجنسي عند الرجال

مصدر الصورة: Image by wavebreakmedia_micro على Freepik

مصدر الصورة: Image by wavebreakmedia_micro على Freepik

ias

سنكشف لكَ عن اسباب البرود الجنسي عند الرجال في هذا المقال الجديد على موقع راجل الرسمي، والذي سنقدّم لكَ من خلاله أهمّ النصائح والتوجيهات الموصى بها من أجل معالجة هذه المشكلة التي قد تؤدّي أحيانًا إلى ظهور أبرز علامات العقم عند الرجال.

تعتبًَر العلاقة الجنسيّة جزءًا كبيرًا من المحافظة على السعادة الزوجيّة وشرارة الحبّ بين الشريكين، لذلك من الضروريّ الحفاظ على جودتها وتعزيز الرغبة المسؤولة عنها.

السبب الحقيقيّ وراء هذه المشكلة

تتعدّد اسباب البرود الجنسي عند الرجال وتختلف باختلاف الحال الصحيّة التي يتمتّع بها الرجل والعادات الصحيّة التي يعتمدها لمكافحة العلامات التي تدلّ على الضعف الجنسي عند الرجل، لذلك سنطلعكَ على أبرزها، وتشمل:

علاج البرود الجنسي عند الرجال
مصدر الصورة: Image by Drazen Zigic على Freepik


الأسباب العضوية

تعتبر مشاكل الصحة العضويّة من الأسباب الممكنة للبرود الجنسي لدى الرجال، حيث أنّ ضعف الانتصاب يمكن أن يكون نتيجةً لقضايا صحية مثل مشاكل في الأوعية الدموية أو مشاكل في الجهاز الهضمي، كما قد تؤثّر أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم على الأداء الجنسي للرجل، لأنّ التدفّق الدموي الضعيف يُعَدّ عائقًا للحفاظ عليه.

الأسباب النفسية

تؤدّي العوامل النفسية دورًا كبيرًا في حصول البرود الجنسي لدى الرجال، حيث أنّ التوتّر والقلق يمكن أن يؤثّران سلبًا على الرغبة الجنسيّة والأداء، كما يمكن أن يسبّب الاكتئاب أيضًا فقدان الاهتمام في النشاطات اليوميّة، بما في ذلك الرغبة الجنسيّة، بالإضافة إلى أنّ التجارب السابقة السلبيّة، خاصّةً في المجال العاطفي والجنسي، قد تخلق عقبات نفسية تؤثر على الحياة الجنسية للرجل.

التوجيهات والنصائح اللازمة

بعدما أطلعناكِ على اسباب البرود الجنسي عند الرجال سنقدّم لكَ بعد الخطوات والنصائح العلاجيّة المهمّة للتخفيف من مضاعفات هذه المشكلة، وتشمل:

  • العلاج النفسي: يمكن أن يكون الاستعانة بالعلاج النفسي مفيدًا للتعامل مع الأسباب النفسية للبرود الجنسي، مثل الاكتئاب أو التوتر.
  • تحسين أسلوب الحياة: يمكن أن تساهم التغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة بانتظام، والتغذية الصحيّة، في تقليل التوتر في تحسين الأداء الجنسي.
  • العلاج بالأدوية: في بعض الحالات، قد يوصي الطبيب بتناول أدوية تعزّز الانتصاب وتعالج مشاكل الأداء الجنسي.

في الختام، نذكّرك بضرورة استشارة الطبيب المختصّ في حال المعاناة من هذه المشكلة التي قد تؤثّر على السعادة الزوجيّة من أجل الحصول على التخيص والعلاج المناسبين، ومن الجدير بالذكر أنّنا سبق وأطلعناكَ على أفضل مكمّل غذائي للرجال للخصوبة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية