تعرف على أسرع محرك في العالم

اسرع محرك في العالم

مصدر الصورة: Image by artursafronovvvv on Freepik

هل تتساءل عن اسرع محرك في العالم؟ في هذا المقال الذي نقدمه لك اليوم نطلعك على اسرع محرك بالإضافة إلى بعض المواصفات الأخرى له! تابعتا!

ias

السرعة هي معيار أساسي يقيس به الأداء في عالم السيارات والمحركات. ومع تطور التكنولوجيا، أصبحت السرعة القصوى للمحركات تزداد بشكل مستمر. في هذا المقال، سنتعرف على أسرع محرك في العالم والتكنولوجيا المستخدمة في تصميمه.

المحرك الأكثر سرعة في العالم

أعلن باحثون في المعهد الفدرالي للتقنية بزيورخ عن تصنيع أول محرك في العالم تتجاوز سرعة دورانه مليون دورة في الدقيقة الواحدة. يتميز هذا المحرك بحجمه الصغير الذي لا يتعدى حجم علبة السجائر، ولكنه يتمتع بقوة هائلة. تم تصميم هذا المحرك بالتعاون مع شركة لصناعة المحركات وأخرى متخصصة في التعدين.

يتوقع البروفيسور يوهان كولار، رئيس قسم إلكترونيات الطاقة بالمعهد، أن تكون أولى مجالات تطبيقات المحرك الفائق السرعة صناعات السيارات والطائرات، حيث تتطلب بعض الأجزاء حركة دقيقة وسريعة ومحكمة لبلوغ ضغط مناسب في زمن قياسي.

SSUCv3H4sIAAAAAAAEAJ2RTY6DMAyF9yPNHVDWIBGgNMxVqlmYxLRWU1KF0FFVcfcJfxp3O7u879nRs/36/EgS0cJAWnwlr1lFTdaOQ/AQyPUR5+nG0VBwnsBy2ELQlx5uGGE/WjvjaTHFECCMAw7s684FZwkikaxQQ8Bz/PmtdE91WnWyG4sZO6IlRMrYMLYL29GU/rtzfXzvM8IZe/2cs00stUeLsI53WkvF9Segvy1TbEUPMuiYhtGQY1M+nAY7N5Ts57snTf2ZtblwQc+0jgdyNwZ6F5Yk22DCxJXOUpZSqfpYVaqqpSwKeRT7cZy+kuFZ13tdKFr+yTKOd+vAoPlD75c8VFWR56psVpPviOYmUSA0da10hupQZ5U8lpnqwGR1kxd5KZu2xC4uf/oF1R5HjY8CAAA=

تكنولوجيا المحرك الفائق السرعة

يمكن للمحرك أن يصل بكفاءته إلى 100 واط. استخدم مخترعه الباحث بالمعهد كرستوف تسفيتسيغ معدن التيتانيوم في تصميم المحرك لخفته وصلابته، ما يساعد على تحمل سرعة الدوران الهائلة داخله وتلافي تأثير قوة الطرد المركزي الناتجة.

كما استخدم المخترع كريات صغيرة صنعت لتوائم نقل الحركة داخل المحرك، بحيث لا يؤدي الاحتكاك إلى فقدان السرعة. وهذا يعد ابتكارًا مهمًا، حيث كان معروفًا قبل الاختراع أنه كلما زادت السرعة زادت كمية الطاقة المفقودة.

مع هذا الاختراع، بات العلماء يتحدثون عن جيل جديد من المحركات. ومع تطور التكنولوجيا، من المتوقع أن نرى مزيدًا من الابتكارات في هذا المجال. إذا كنت من عشاق السرعة والتكنولوجيا، فإن متابعة أحدث الابتكارات في مجال المحركات ستكون بالتأكيد مثيرة للاهتمام. والآن، اكتشف فوائد مثبت السرعة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية