تحذير لمستخدمي أبل…رسائل قرصنة تستهدف هواتفكم

تحذير لمستخدمي أبل…رسائل قرصنة تستهدف هواتفكم

تحذير لمستخدمي أبل…رسائل قرصنة تستهدف هواتفكم

إذا كنت من مستخدمي أبل، فتابع معنا المقال التالي واحذر من رسائل القرصنة اتي قد تستهدف أجهزتك، إليك فيما يلي تفاصيل الخبر الصاعق.

ias

قامت بوابة حماية المستهلك الألمانية “واتش ليست إنترنت” بتحذير مستخدمي آبل من انتشار رسائل قرصنة، وقد أفصح المستخدمين عن الرسائل التي وصلت على البريد الإلكتروني وكانت:” سعة تخزين آي كلود لديك ممتلئة. احصل على 50 غيغابايتا مجانًا”. واعتبرت هذه الرسالة من رسائل قراصنة الإنترنت ولا تمت لآبل بأي صلة. ومع أخبار التكنولوجيا مايكروسوفت يطلق ويندوز 11 بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي

سرقة هوية آبل

اعتبرت حماية المستهلك أن النقر على هذه الرسائل تقوم بتوجيه المستخدمين لمواقع مزيفة مما تتيح للقراصنة الوصول إلى بينات هوية الآبل وخدمة التخزين الحسابي وسرقة بينات بطاقات الائتمان.

وعند الوقوع في فخ القرصنة ومثل هذه الرسائل يتعين على المستخدم تغيير كلمة السر لهوية الآبل وإبلاغ البنك لإيقاف كل بطاقات الائتمان.

وبتفعيل خاصية المصادقة ثنائية العوامل (2FA) لحماية هوية آبل، تمنع القراصنة من تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم. وهنا ثورة جديدة في اطلاق جيل جديد من الذكاء الاصطناعي

هاكر يحمل هاتف
هاكر يحمل هاتف

ماذا تعني خدمة التخزين الحسابي؟

خدمة التخزين الحسابي هي “آي كلود” وقد أطلقتها شركة آبل عبر الانترنت في 12 تشرين الأول من عام 2011 وباتت هذه الخدمة متاحة لحوالي 320 مليون مستخدم بحلول سنة 2013، ومميزاتها على الشكل التالي:

  • تقدم آي كلود خدمة حفظ الملفات بأنواعها على خوادم عملاقة توجد في الصين.
  • يستطيع المستخدم الوصول إليها من أي مكان عبر حسابه الخاص وبواسطة آبل آي دي.
  • يمكن تنزيل الملفات المحفوظة على الأجهزة التي تعمل بنظام “ماك” أو “أس” و “آي أو أس” بالإضافة إلى ويندوز.
  • تتيح الخدمة مشاركة الملفات مع مستخدمين آخرين.
  • تمكن المستخدم من إدارة ملفاته بحال تعرضت أجهزته للضياع أو السرقة.
  • وتسمح الخدمة بإظهار البيانات على “أبل تي في” بواسطة وصلات خاصة لاسلكية وآمنة ومن الخدمات الأخرى طريقة نقل البيانات من أيفون إلى أيفون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية