تحذير للرجال: "زيادة معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا" في تحذير بحثي

تحذير للرجال: "زيادة معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا" في تحذير بحثي

تحذير للرجال: “زيادة معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا” في تحذير بحثي

تحذير هام للرجال، بحوثات علمية تنبه من زيادة معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا في السنوات المقبلة، للمزيد من المعلومات تابع معنا أهم التفاصيل.

ias

يتوقع أن تشهد معدلات الإصابة بسرطان البروستاتا زيادة كبيرة في السنوات المقبلة في مختلف أنحاء العالم، وخصوصًا في البلدان الأقل ثراء، وفقًا لما أظهرته دراسة علمية نشرت مؤخرًا في مجلة “ذي لانسيت”، فسرت هذا الاتجاه بالشيخوخة المتوقعة للسكان. وإليك هنا ما هي مدة الشفاء بعد عملية البروستات الجراحية؟

تغييرات ديموغرافية راهنة

استنتج معدو الدراسة، التي نشرت في مجلة “ذي لانسيت”، من استقراء أجروه للتغيرات الديموغرافية المسجلة راهنًا، أن “العدد السنوي للحالات الجديدة الذي بلغ 1.4 مليون عام 2020 سيتضاعف في سنة 2040، بحيث سيبلغ 2.9 مليون إصابة”.

وفقًا لما ذكرته “فرانس برس” رأى الباحثون في “زيادة متوسط العمر المتوقع والتغيرات في الأهرامات العمرية” سببًا لهذا الارتفاع.

ويعد سرطان البروستاتا هو من أنواع السرطانات الذكرية الأكثر شيوعًا عند الرجال، حيث بلغت نسبته 15% من مجمل الإصابات، ويحدث فوق سن الخمسين في معظم الحالات، ويزداد تواتر الحالات تدريجيًا لدى الفئات العمرية التي تتجاوز هذه العتبة. وتعرف معنا على عوارض التهاب البروستات البكتيري وأسبابه

سرطان البروستات
سرطان البروستات

معدلات سرطان البروستات في ازدياد كبير

أوضحت سكاي نيوز العربية بأن مع وجود عدد كبير من البلدان الفقيرة والنامية في طور سد فجوة العمر المتوقع جزئيًا مقارنة مع الدول المتقدمة، إلا أنه من المتوقع أن يزيد تلقائيًا عدد حالات سرطان البروستاتا.

كما أضاف الباحثون وبحسب “فرانس برس” : على عكس المشاكل الكبرى الأخرى، كسرطان الرئة أو أمراض القلب والأوعية الدموية، لن يكون ممكنًا من خلال سياسات صحة عامة، تجنب زيادة هذه الحالات.

وللأسف لا يمكن للوقاية أن تكون مفيدة في الحد من عوامل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا، كالوراثة وطول القامة وسواهما، بقدر ما هو مثلًا الإقلاع عن التدخين بالنسبة إلى سرطان الرئة.

وتبين فقط أن ثمة صلة بين سرطان البروستاتا والوزن الزائد، ولكن من غير الواضح ما إذا العلاقة بينهما سببية.

كيفية الحد من سرطان البروستاتا؟

مع ذلك، يعتقد معدو الدراسة أن من الممكن الحد من زيادة الإصابات بسرطان البروستاتا من خلال إجراءات عدة، فقد دعوا مثلًا إلى السعي إلى التشخيص المبكر في البلدان الأقل ثراء، مشيرين إلى أن سرطانات البروستاتا يتم اكتشافها هناك في كثير من الأحيان في وقت متأخر جدًا بحيث لا يمكن التعامل معها بفاعلية. وقد يهمك فوائد البابايا للبروستاتا والصحة الجسدية

وحذروا، من جهة أخرى، من خطر “الإفراط في التشخيص والإفراط في العلاج” في البلدان المتقدمة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية