ما هي أسباب دوالي الخصية؟

اسباب دوالي الخصية

دوالي الخصية هو اسم الحالة التي يحصل فيها تمدّد واتّساع الأوردة التي تصرف الدم من الخصية.

نسبة الرجال الذين يصابون من دوالي الخصية لا تتخطّى ال 10 في المئة، إلا أن هذه النسبة ترتفع يوماً بعد يوم. لا يمكن العلم بهذه المشكلة الا من خلال الفحص الطبي.

ias

علامات الاستفهام حول هذا الموضوع كثيرة، خاصة أن بعض الرجل الذين يعانون من الدوالي يواجهون العقم، فيما البعض الآخر لا يعاني منه، على الرغم من وجود هذه المشكلة.

تعرّف الى أسباب ظهور دوالي الخصية:

  • توسع الأوردة: على الرغم من أن الأسباب الأساسية لا تزال مجهولة حتى الوقت الحالي، إلّا أن توسّع الأوردة الدموية التي تصبح أكبر من حجمها الطبيعي، يعتبر من الأسباب وراء ظهور هذه الدوالي.

  • انسداد الوريد: إن انسداد الوريد الذي يصل الخصيتين سيؤدي الى بروز هذه المشكلة، فقد تحدث تشوّهات في الأوعية الدموية داخل الخصية وبالتحديد في كيس الصفن لتظهر هذه الدوالي.

  • مشاكل القنوات المنوية: القنوات المنوية التي تنقل السائل المنوي موجودة داخل الخصيتين قد تعاني في بعض المراحل من عللٍ تؤدّي الى ظهور دوالي الخصية عند الرجل.

  • بعض الأمراض: تؤثّر بعض الأمراض مثل سرطان الكلية والبروستاتا على الخصيتين عند الرجل. إذ تعتبر هذه الأمراض من الأسباب الرئيسية لظهور الدوالي.

  • الاضطراب الدّموي: إن الاضطرابات الدّموية التي تحدث بالمنطقة المحيطة للخصيتين تؤدي الى ظهور دوالي الخصية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية