لديه المليارات لكنه يخاف الموت.. قصة بيل غيتس والمرض الذي خطف الأغلى عنده!

بيل غيتس يخاف من مرض الزهايمر

ربّما أكثر ما يخيف الانسان او حتى يقلقه هو ان يفقد عمله او ان يصبح طريح الفراش!

حتى أصحاب الأموال والمليارات قد يخافون ان يستيقظوا في يومٍ من الأيام ويجدون انهم فقدوا نصف ثروتهم او حتى خسروا بعضاً من ممتلكاتهم التي جعلتهم يسهرون ليالي طويلة من اجل تحقيقها او حتى جمعها.

ias

لكن بيل غيتس، صاحب شركة مايكروسوفت ليس خائفاً من فقدان جزء من شركته او حتى من سرقة منزله الكبير بل من مرضٍ أصاب والده وقد يهدّد حياته هو ايضاً!

صاحب شركة مايكروسوفت، وفي حديثٍ له مع قناة NBC الأمريكية أنه تبرّع بأكثر من 100 مليون دولار أمريكي لصالح أبحاث تعنى بمرض الزهايمر وذلك بعد ان تعرّض والده لهذا المرض وزيادة مخاوفه من احتمال إصابته بالزهايمر كونه يريد ان يبقى دماغه سليماً لفترة أطول من الوقت.

هذا وقال غيتس انه يوماً بعد يوم تزداد نسبة الإصابة بمرض الزهايمر في العالم معتقداً ان التنسيق الجيّد قادر على القضاء على هذه المسألة الصحّية.

بيل، الذي يركّز كثيراً في الفترة الأخيرة على أعمال الخير والمساعدات قد كتب منشوراً على مدوّنته عبّر فيها عن تضامنه مع الناس الذين يناضلون بسبب هذا المرض الذي حرمهم من قدراتهم العقلية. هذا وأضاف ان "بعض الرجال في عائلتي منهم أبي يعانون من مرض الزهايمر".

كما ولم يتأخّر غيتس على القيام بأحداث مع خبراء حدّد فيها إمكانية التشخيص المبكر كما واتّباع النهج الأفضل لمعالجته والقضاء عليه.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية