بالفيديو، نرويجي يحقق إنجازًا غير مسبوق عبر "غطسة الموت" الخطيرة

مصدر الصورة: Image by wirestock on Freepik

مصدر الصورة: Image by wirestock on Freepik

تعرف معنا من خلال هذا المقال على أبرز اللحظات التي عاشها نرويجي حقق إنجازًا غير مسبوق عبر “غطسة الموت” الخطيرة.

ias

سبقه السائق الشجاع الذي قفز من فوق شاحنتين تتحركان على الطريق.. بدراجته النارية من دون تردد، وأصبح النرويجي، كين ستورنز، أول شخص ينفذ”غطسة الموت” بعد أن قفز من ارتفاع يزيد عن 40 مترًا، ليغوص في مياه جليدية، وفقًا لما ذكرت تقارير إعلامية عديدة.

غطسة الموت

اخترع هذه الغطسة عازف الغيتار النرويجي، إرلينغ برونو هوفدن، في بلدة فروجنربادت خلال صيف عام 1972، وتعرف باللغة المحلية بإسم “Dødsing” أي الموت.

خطيرة ولكن…

تكمن خطورة تلك الغطسة بأن على المتحدي أن يقفز وهو يفتح ذراعيه وساقيه بشكل أفقي وكأنه يطير في الهواء، على أن يتحول إلى وضعية الرمح قبل أن يصل إلى سطح الماء بقليل، وبالتالي فإن ذلك قد يعرّض المتسابق إلى إصابات خطيرة، وربما مميتة، في حال فشل في تنفيذ الخطوات بالشكل المطلوب.

تسجيل رقمًا قياسيًا

بحسب الجهة المنظمة لهذا التحدي، فقد سجّل ستورنز رقمًا قياسيًا عن فئة الرجال، بعد أن قفز من ارتفاع 40.5 أمتار، وقد كان ستورتز مقاتلًا سابقًا في رياضة الفنون القتالية المختلطة قبل أن يقرر احتراف “غطسة الموت” والقفز من فوق من منحدر صخري في مياه نوردفيورد الجليدية.

تصريحات ستونز

قال ستورنز في تصريحات إعلامية: “أنا شخص يحب القيام بالمغامرات المحفوفة بالمخاطر، لأنها تجعلني أشعر بأنني على قيد الحياة”. واعترف المغامر النرويجي أنه كان من الممكن أن يتعرض لإصابات خطيرة لو لم ينجح في الغطس بشكل مثالي. وعندما سُئل عما إذا كان سيحاول يومًا ما القيام بالغوص من ارتفاع 50 مترًا، أجاب: “لا أعتقد.. لأنه لا يمكن فعل ذلك دون التعرض إلى إصابات خطيرة”.

قصة ملهمة..هذا الشاب تسلق قمم العالم وغاص في الأنهر وهو ضرير

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية