ما هي انواع موانع الحمل للرجال؟

انواع موانع الحمل للرجال

تتنوع وسائل منع الحمل وتتعدد أنواعها لكن ليست جميعها مخصصة للرجال. في حين أنه لطالما إقترنت موانع الحمل بالمرأة، إلا أنه كثر الحديث عنها عند الرجال وقد ثيتت فعاليتها بنسبة جيدة. فما هي الوسائل المتاح إستخدامها من قبل الرجل، وما أهميتها أو مدى فعاليتها؟

ias

الواقي الذكري

من أكثر الطرق إستخداماً وإنتشاراً بين الرجال، فهو قادر على منع الإنجاب بنسبة تصل إلى 85%، هذا وانه سهل الإستعمال. لكن يجب الحذر من أن ينقطع الواقي الذكري أو يتمزق أثناءالجماع، هذا وتخفف هذه الطريقة من الاستمتاع بالعلاقة الحميمية قليلاً.

القذف خارج المهبل

تعتبر هذه الطريقة سهلة ولا تتطلب إستخدام أي وسيلة، إنما ليست فعالة بنسبة كبيرة. فقبل القذف مباشرة ينزل سائل منوي شفاف يحمل عددا من الحيوانات المنوية، ما يزيد من احتمالية حدوث حمل. لكنها إذا تمت بوعي ومعرفة تكون نتائجها جيّدة.

عملية الربط

تعتبر هذه الطريقة الأكثر ضماناً بين الوسائل الأخرى لمنع الحمل، حيق تصل نسبة نجاحها إلى 99% أو تكون نتائجها مضمونة. وتقتضي هذه الطريقة بالقيام بجراحة بسيطة تقوم على ربط الوعاء الناقل للحيوانات المنوية، حيث أنها لا تستغرق أكثر من 30 دقيقة، ويتم استخدام تخدير موضعي. من الممكن أن يعاني الرجل من مشاكل مثل احتقان الخصيتين والألم، لكن تلك الأعراض سرعان ما تزول.

بعد أن عرضنا لك أفضل الوسائل لمنع الحمل فأي واحدة ستختار؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية