المشي لمدة ساعة كم يحرق من السعرات الحرارية؟

المشي لمدة ساعة كم يحرق

المشي رياضة مميزة ومفيدة بشكل كبير للجسم ولصحة كل شخص منا. إنها من التمارين التي تتطلب الممارسة بصورة يومية لكي تحصل على فوائدها.

أثناء المشي يحرق الرياضي عدداً كبيراً من السعرات الحرارية، من 500 الى 700 سعرة خلال ساعة واحدة، وتنقسم هذه السعرات بين الدهون والسكّريات المعروفة بالكربوهيدرات.

ias

تبيّن إذاً أن من يمارس المشي، ستخفّ رغبته بتناول الطعام، ولن يشعر بالجوع… هذا الأمر يزيد من نسبة التخسيس وحرق الدهون والسكريات في الجسم، لأن كمية الطعام الذي سيتناولها ستكون قليلة جدا.

لذلك، ينصح بممارسة هذه الرياضة بطريقة مستمرة، كل يوم لمدة ساعة، حتى تنقص كيلوغرامات عديدة من وزنك الزائد، وحتى تحصل على الجسم المنحوت والمشدود، جسم الرياضي الصحي والنظيف الخالي من الدهون ومن آثار السمنة البشعة.

يصنّف المشي من بين أولى التمارين الرياضية التي تساعد في التقليل من الوزن، خاصة إذا مارسته في الأوقات المناسبة، قبل الطعام أو خلال الصباح الباكر. في هذه الفترات ستتمكن من حرق نسبة عالية من السعرات الحرارية، تقريبا 150 سعرة حرارية وأكثر خلال مدة 20 دقيقة.

هذه الرياضة المميزة يمكنك ممارستها في المكان الذي تريد، كما يمكن أن تكون وسيلة للترفيه عن النفس، وللاستمتاع والتمويه، ولتعزيز الراحة النفسية، خاصة إذا مارستها على الطريق بين الأشجار في الطبيعة حيث يعمّ الهدوء.

لمن لا يحب أو يخاف السير على الطريق أو في الحدائق، أي في الأماكن المفتوحة، يمكن أن يذهب الى النادي الرياضي أو شراء "الترادميل" لممارسة هذه الرياضة في المنزل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية