رسميا.. هذا هو موعد حدث "آبل" المنتظر وهذا ما يمكن أن نتوقعه

شعار الحدث

شعار الحدث

أبقت "آبل" على الغموض حول حدثها المنتظر. الجديد هو الإعلان الرسمي أنه في 9 سبتمبر إلا أن الهالة حوله ما زالت كبيرة على الرغم من التسريبات.

عبر المساعد الصوتي الذكي "سيري" أعلنت "آبل" عن حفلها الذي سينظم في قاعة "بيل غراهام" في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ias

متابعون اقتنصوا هذه "الخدعة" وحاولوا سؤال "سيري". كان جوابه مبهما "سمعت أن هناك حدثا كبيرا في 9 سبتمبر". لعل القاعة التي تتسع لحضور 7 آلاف شخص، والتي هي أضخم بكثير من القاعات السابقة تدل على ذلك.

عندما تسأل "سيري" مجددا يحيلك إلى التسريبات في المواقع ومدونات الإنترنت. عليه، بات من المعلوم أن "آبل" ستطلق هاتفي "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلاس".

يرجح أن تكون هناك صور خلفيات متحركة للشاشة في هذين الهاتفين إضافة إلى ميزة "Force Touch" والتي تتحسس قوة الضغط أو اللمسة على الشاشة لتعطي نتائج مختلفة وليس نتيجة واحدة، والموجودة في ساعة آبل أصلا.

تحاول "آبل" إطالة عمر البطاية، هذه المشكلة التي يعاني منها مستخدمو هواتفها ولهذه الأسباب تركت مساحة أكبر للبطارية في الهاتف وقلصت من سماكته ووزنه. هناك شائعة تقول أنها ستأتي ببطارية ثورية تدوم يومين.

أما بخصوص التصوير فتقول المعلومات أن الكاميرا الخلفية ستأتي بدقة 12 ميجابيكسل وتصوير فيديو بدقة 4K. أما الكاميرا الأمامية تحاول الشركة الأمريكية تحسين أدائها عبر توسيع زاوية العدسات.

بحسب الشائعات، يرجح أن تطلق "آيباد برو" أكبر حجما، ونسخة منقحة من تلفزيون "آبل" مع خدمة بث مباشر أفضل.

بالطبع سنرى أنظمة حديثة مثل "iOS 9" للهواتف، "OS X El Capitan" لحواسيب ماك، و"watchOS 2" لساعات "آبل".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية