دموع الملك سلمان وقصيدة "فزاع".. ماذا قالوا في مهرجان الإبل 2018!

العاهل السعودي في مهرجان الابل 2018

منذ العام 2000 حتى اليوم، يبقى السعوديون على الموعد مع انطلاقة مهرجان الملك عبد العزيز للإبل السنوي.

انطلقت فكرة هذا المهرجان السنوي في العام 2000 ومازالت مستمرّة حتى اليوم مع الكثير من التطوّرات والتغيّرات التي جعلت منه حفلاً يستقطب الكثير من الشخصيات المرموقة والمهمّة داخل المجتمع السعودي والعربي. بعد استبعاد إثني عشر إبلاً من المسابقة بسبب تلقيها حقناً من البوتوكس وانتشار هذه الفضيحة في الصحف العالمية، لم يؤثّر هذا الأمر سلباً على مهرجان "الملك عبد العزيز للهجن" الذي انطلق في 1 يناير وكان ختامه نهار 1 فبراير.

ias

العاهل السعودي الى جانب ولي العهد محمد بن سلمان كان حاضراً في حفل الختام مع حضور ولي عهد دولة الكويت وملك مملكة البحرين، الذي أقيم في القرية السعودية للإبل في مدينة الرياض.

مرتادو تويتر، تابعوا نقل هذا المهرجان حيث انتشرت الكثير من الفيديوهات والصور للعاهل السعودي تحت هاشتاق #مهرجان_الملك_عبد_العزيز_للإبل حيث كان الأبرز فيديو ظهر فيه الملك سلمان وهو يتفاعل مع الأجواء الموسيقية فما كان منه إلّا ان نهض عن كرسيه ليؤدّي العرضة السعودية حاملاً السيف بيده.

لكن الفرحة لم تكتمل: فلم يستطع خادم الحرمين الشريفين ان يكبت دموعه عند سماع العرضة السعودية التي ذكّرته بشقيقه الراحل.

هذا وشهدت فعاليات حفل الاختتام حضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد او فزاع الذي لم يتأخّر في نشر فيديو قصير له يقول فيه بعض أبيات الشعر لولي العهد:

يعيش دار الملوك بهيبته العاهل اللي ما تجهل الدنيا مواقيفه الشعب من نهر جوده دايم ناهل واللي خصومه يكفيها كرم سيفه

المشرف العام على المهرجان الدكتور فهد بن عبدالله السماري وجد في حضور وتشريف خادم الحرمين الشريفين تتويجاً للجهود المبذولة في تنظيم الفعالية ومكانة الإبل الثقافية في الحضارة السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية