السعودية تفرض شرطاً جديداً لمنح الجنسية

جواز سعودي

جواز سعودي

كشفت مصادر صحفية سعودية, عن الشروط الجديدة الذي تفرضها المملكة العربية السعودية للحصول على الجنسية السعودية.

حيث قالت مصادر مطلعة ان السلطات السعودية اصدرت مؤخرًا تنظيماً جديداً يلزم الجهات المختصة في المملكة بإجراء فحص الحمض النووي للأطفال مجهولي الأبوين والمفقودين والتائهين المسجلين في مراكز رعاية الأطفال، ومقارنتهم بالآباء والأمهات فاقدي الأطفال، إضافة إلى طالبي الهوية الوطنية والجنسية السعودية، ومن هم خارج المملكة.

ias

واضافت المصادر إن التنظيم الجديد استثنى من ذلك من ثبت أمام القضاء نسبه إلى والده السعودي بموجب حكم قضائي فانه يُجرى له فحص الحمض النووي.

واشارت الى انه سيتم اصدار الضوابط المنظمة لفحوصات الحمض النووي من الجهات المخولة بتطبيق القرار قربيا, في حين أن نتيجة الفحص لا علاقة لها بإثبات النسب أو نفيه إلا وفقًا لفتوى هيئة كبار العلماء.

الجدير بذكر ان هيئة كبار العلماء السعودية قد وافقت على استخدام فحص الحمض النووي في مسألة إثبات الهوية، بغرض منح الجنسية السعودية، في عملية إثبات النسب، في حال الإثبات دون النفي.

وتشكلت لجنة رسمية متخصصة كبداية لتحرك رسمي من قبل عدد من الوزارات السعودية والجهات ذات العلاقة، لبحث إجراء فحص الحمض النووي كوسيلة لإثبات النسب.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية