الاستثمار في العملات الرقمية...المخاطر والخطوات

الاستثمار في العملات الرقمية...المخاطر والخطوات

الاستثمار في العملات الرقمية…المخاطر والخطوات

يعتبر الاستثمار في العملات الرقمية من أكثر الاستثمارات شيوعًا وتداولًا في وقتنا الحالي، فإذا أردت عزيزي المستثمر تسجيل حسابك على منصة تداول العملات الرقمية فالوقت بات لا يحتاج منك سوى لحظات قليلة.

ias

لكي تكون مستثمر ناجح عليك أن تبدأ بفهم آلية التداول، لذا أنت بحاجة للوقت الكافي لفهم هذه الخطوات وكيفية اتخاذ القرارات في الاستثمار واتباع الطرق المثلى، بالتالي تعرف على استراتيجيات الفهم والتركيز التي تزيد من نسبة ذكائك!

أخطار الاستثمار في العملات الرقمية

زاد اهتمام المستثمرين بسوق العملات الرقمية في السنوات الماضية القليلة، خلال أوقات الصعود. فإذا كنت من المقبلين على الاستثمار في العملات الرقمية عليك أن تعرف احتياجاتك، وأن تعي خطورة الاستثمار في سوق التشفير خصوصًا بالنسبة للمستثمرين الجدد، لذلك معرفة الخيارات الدقيقة للاستثمار في العملات الرقمية هي من الخطوات الأولى التي يجب أخذها بعين الاعتبار.

رجل أعمال
رجل أعمال

بالتالي تعتبر العملات المشفرة فئات أصول رقمية شديدة التقلب، لذلك قد لا يرغب بعض المستثمرين الخوض في الاستثمار مباشرة لأن الأمر لا يستغرق عند المستثمر سوى تحول في مشاعره لمحو أي قيمة لعملته الرقمية.

وأحيانًا يكون بعض المستثمرين غير قادرين على التعاطي بكمية الضغط التي تحصل أثناء التداول أو الاستثمار في العملات الرقمية فهي تحمل أخطار الشراء والتداول وهبوط في الأسهم وعدم الاستقرار.

على المستثمرين عدم الخوض أو الاستثمار في أعمال لا يفهمونها أبدًا والبحث عن المشاريع التي تخص العملات الرقمية والتي ينوي إضافتها لمحفظته الرقمية.

طريقة الاستثمار في العملات الرقمية

تداول العقود مقابل الفروقات على العملات الأجنبية

ميزة هذه الطريقة أنها تسمح إمكانية التداول في الاتجاهين عن طريق الشراء في حال كان بالاعتقاد ان السعر سيرتفع أو في حال البيع إذا كان بالاعتقاد ان السعر سينخفض.

الاستثمار بالعملات الرقمية مباشرة

يمكن الاستثمار بالعملات الرقمية مباشرة من خلال البدء بالعملات الرقمية المعروفة مثل البيتكوين الذي كان عند أعلى مستوى منذ مايو 2022، ويكون ذلك عن طريق شراء ببطاقة الائتمان أو الخصم الخاص من خلال عمليات التبادل المركزية.

وهنا كي يتحقق الربح، على هذه العملات أن ترتفع أسعارها وقد تحتاج العملية التعامل مع العديد من الخدمات مثل محافظ العملات الرقمية وعمليات التبادل لحماية محفظتك.

التعامل مع شركات عامة لديها استثمارات في العملات الرقمية

مازال سوق العملات الرقمية سوقًا غير موثوق به وهذه بسبب عملية الاستثمارات المشفرة والمتقلبة والتي تشبه المضاربة والخوف من الخسارة قد يلجأ بعض المستثمرين لشراء أسهم في شركات التداول التي لها حصة مالية او مستقبل واضح في تكنلوجيا الاستثمار في العملات الرقمية.

نصائح للاستثمار في العملات الرقمية

  • استثمر فيما يمكنك تحمل خسارته.
  • العناية الشخصية في الاستثمار والاستماع لأشخاص ذات خبرة واسعة ومختصة في هذا المجال.
  • عدم التداول ضد السوق فمثلًا إذا كان السوق نحو الانخفاض باستمرار وأنت غير متأكد من الاتجاه المستقبلي للسوق فينصح بعدم الشراء.
  • التنوع في محفظة عملاتك الرقمية.
  • اتخاذ خطوات فعالة لإدارة المخاطر الخاصة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية