افضل فيتامين لتساقط الشعر وتقوية البصيلات

افضل فيتامين لتساقط الشعر

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك عن افضل فيتامين لتساقط الشعر وتقوية البصيلات، والذي يجب إدراجه ضمن النظام الغذائيّ الذي تتّبعه، خصوصًا إذا اكتشفت أنّه ينقص من جسمك بعد إجراء فحوصات تُظهر ذلك، وهي تعدّ أيضًا مهمّة لنجاح مراحل نموّ الشعر بعد الزرع.

ias

تعتبر مشكلة تساقط الشعر وضعف البصيلات من المشاكل الشائعة التي يعاني منها الكثير من الرجال والنساء على حدّ سواء. أمّا أسبابها، فتعود إلى عوامل مختلفة مثل التغيرات الهرمونية، الإجهاد، الأمراض المناعية الذاتية، وسوء التغذية المؤديّة إلى نقص فيتامينات مهمّة لتقوية الشعر، سنخبرك عنها في ما يلي.

كيفية تضمين هذه الفيتامينات في النظام الغذائي

أوّلًا، سنكشف عن طريقة تضمين هذه الفيتامينات في النظام الغذائي، والذي يتمّ من خلال تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بهذه العناصر الغذائية، وأبرزها السمك، البيض، الحبوب، الخضار الورقيّة، منتجات الألبان والفاكهة.

فيتامينات لعلاج تساقط الشعر
مصدر الصورة: موقع Freepik

فيتامينات مفيدة بعلاج تساقط الشعر

  1. البيوتين: يعتبر البيوتين من الفيتامينات المهمة لصحة الشعر، حيث يساعد على تقويته وتحسين نموه.
  2. فيتامين أ: يساعد في تنظيم إنتاج الزيوت في فروة الرأس ويحافظ على صحة الشعر.
  3. الحديد: يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.
  4. فيتامين سي: يساعد في امتصاص الحديد ويعزز صحة الشعر.
  5. فيتامين ه: يحافظ على صحة فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.
  6. فيتامين د: يؤدّي دورًا مهمًّا في تعزيز صحة الشعر ويمكن أن يؤدي نقصه إلى تساقطه.
  7. الزنك: يساعد في تقوية الشعر ويمنع تساقطه.
  8. فيتامين ب12: يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه.

استشارة الطبيب والتوجيه الطبي

من المهم استشارة طبيب الصحّة قبل تناول المكملات الغذائية للشعر، حيث يمكن أن يحدد الجرعات المناسبة لكل فرد بناءً على احتياجات الجسم وإرشادات الطبيب المختص، تمامًا كما في ما يتعلّق بزيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال بطرق طبيعية.

الاهتمام بصحة فروة الرأس

يعتبر الاهتمام بصحة فروة الرأس أمرًا ضروريًا لتقوية الشعر والبصيلات ومنع تساقط الشعر، وذلك من خلال تنظيف الشعر بانتظام واستخدام منتجات العناية به المناسبة وتجنب التعرض المفرط للحرارة والمواد الكيميائية، من دون أن تنسى توفير العناصر الغذائية المهمة لجسمك، لأنّ ذلك يعدّ أيضًا من الطرق للوقاية من الجلطات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية