مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

مراحل نمو الشعر بعد الزراعة

نخبرك اليوم عن مراحل نمو الشعر بعد الزراعة التي يكون سيرها مثاليًّا في حال الالتزام بالتوصيات التي تضمن ذلك، وهي تجنب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية لمدة أسبوعين قبل العملية، وعدم استخدام الأدوية المميعة للدم مثل الأسبرين لمدة أسبوعين قبل العملية، والامتناع عن شرب المشروبات الكحولية لمدة تصل إلى أسبوعين أو شهر واحد قبل العملية، والتي تحميك من المعاناة من عيوب زرع الشعر.

ias

زراعة الشعر هي عملية جراحية تهدف إلى استعادة الشعر المفقود عن طريق نقل بصيلات الشعر من منطقة مانحة إلى منطقة أخرى تعاني من الترقق أو الصلع. وقد تتطورت هذه العملية في السنوات الأخيرة لتصبح جزءًا من الجراحات التجميلية المبنية على العلم. فما هي المراحل التي يمرّ بها الشعر للنمو بعد الزراعة؟

المرحلة الأولى: الشهور الأولى بعد زراعة الشعر

في الشهور الأولى بعد العملية، لن يبدأ نمو الشعر المزروع إلا بعد مرور 4 أشهر على الأقل على زراعته. خلال هذه المرحلة، يمكن ملاحظة تساقط بعض الشعر المزروع، وهذا أمر طبيعي ولا يدعو للقلق. وفي هذه الفترة، تقيّد بتعليمات الطبيب، واتّبع كلّ طرق الوقاية من الجلطات.

 مراحل نمو الشعر بعد الزراعة
مصدر الصورة: موقع Freepik

المرحلة الثانية: بداية النمو

يمكن ملاحظة نمو الشعر الجديد في الفترة الممتدّة ما بين 6 و 8 أشهر بعد زراعته. في هذه المرحلة، يبدأ الشعر المزروع بالنمو بشكل تدريجي ويظهر بشكل أكثر كثافة.

المرحلة الثالثة: تحسن الكثافة والطول

بعد مرور عام على زراعة الشعر، يكون الشعر الجديد قد بدأ بالنمو أكثر وازدادت كثافته، وستزداد سرعة نموّه بشكل ملحوظ.

المرحلة الرابعة: النتائج النهائية

بعد العام الأول من الجراحة، ينمو حوالي 80% من الشعر. إلا أن الشكل النهائي الذي تلاحظ منه نجاح العملية بشكل نهائي، يكون بعد مرور عامين على إجرائها. وفي هذه المرحلة، يكون الشعر المزروع قويًا وصحيًّا ويستمر بالتحسن، خصوصًا إذا وفّرت لجسمك العناصر المهمّة لنموّ الشعر، مثل الحديد والفيتامين E، وكذلك الزنك الذي سبق وأن أخبرناك عن فوائده المتعدّدة للرجل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية