هل تعلم لماذا تفشل ليلة الدخلة؟

اسباب فشل ليلة الدخلة

تخلق ليلة الدخلة لدى الزوجين العديد من التساؤلات والمخاوف فهي ليلة مهمة يترقبها الزوجان والعائلة بأسرها في بعض المجتمعات إذ تظهر فشل أو نجاح العلاقة. ولكن ما الأمور التي تؤدي إلى فشل ليلة الدخلة؟ إكتشفها في ما يلي وحاول تجنبها!

ias

1- الشعور بالخوف والإحراج

الخوف والإحراج شعوران يسيطران على ليلة الدخلة إذ تشعر الفتاة بالإحراج الشديد خلال العلاقة الأولى في حين تراود الزوج مخاوف عديدة تتعلّق بقدرته على إيصال زوجته إلى النشوة. هذا التوتر الكبير الذي يسيطر على الزوجين يساهم في إفشال ليلة الدخلة بسهولة تامة. ذلك فضلاً عن التعب الذي قد يخيّم على الزوجين جرّاء مراحل الزواج، الأمر الذي يؤثر على الكفاءة الجنسية.

2- القذف والارتخاء الجنسي

ارتخاء الرجل الجنسي وعدم قدرته على الانتصاب عنوان عريض لفشل العلاقة الأولى وفقدان الرجل لثقته بنفسه، ذلك إضافة إلى مشكلة أخرى قد يعاني منها الزوج كسرعة القذف مثلاً.

3- الأجسام

تعتبر الأجسام عاملاً أساسياً في العلاقة الجنسية ومنها ما يفشل العلاقة الحميمة فالسمنة مثلاً تتطلب من الرجل والمرأة مجهوداً كبيراً في حين النظافة الشخصية أو الشعر الزائد قد يدفع الفرد إلى النفور. فالنظافة الشخصية مثلاً تمنح الزوج أو الزوجة انطباعاً أولاً جيداً عن الشريك.

4- الاهتمام بما هو متعارف عليه

تدفع التقاليد الضيقة أحياناً الليلة الأولى نحو الهاوية فهي تنصّ على أن تكون العلاقة الجنسية الأولى في ليلة الدخلة وعلى أن يفضّ الرجل غشاء البكارة عند زوجته. بالتالي تسود حالة من القلق على الجماع مانعةً الزوجين بالتمتع بليلة هادئة وجميلة وفارضةً عليهما ضرورة القيام بالواجب، ما يسبب الفشل في بعض الأحيان.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية