لهذه الأسباب تستخدم الشركات اللون الاحمر في علاماتها التجارية!

اسباب استخدام الشركات للون الاحمر في علاماتها التجارية

أحياناً نتساءل كيف قررت الشركات أن تختار علاماتها التجارية وشعاراتها، ولماذا استخدمت ألوان وأشكال معينة، ومن بين هذه الأمور نجد أن عدد كبير من الشركات يستخدمون اللون الأحمر في علاماتهم التجارية فما السر في ذلك؟

تعمل الشركات دائماً عن طريقة تقديم علاماتها التجارية من حيث التصميم والألوان المستخدمة وذلك لتكوين هوية للمنتجات التي تقدمها الشركة، فنجد أن اللون الأحمر يستخدم بكثرة في العلامات التجارية، وهذا يعود لسبب غريب جداً له علاقة بمستبقلات الصورة في حساسة العين.

ias

أثبتت الدراسات أن 90% من الإنطباع الذي يتكون لدى المستهلك يتكون خلال نصف دقيقة ينظر فيها للمنتج، لذلك يعتمد المتخصصين في مجال التسويق على ألوان محددة في شعارات العلامات التجارية لجذب أنظار المستهلكين.

أكدت الدراسات أيضاً أن اللون الأحمر أثبت فعالية كبيرة على صعيد التسويق فقد تبين أن اللون الأحمر يزيد من ضربات القلب ويزيد من الإحساس بالحاجة وأهمية المنتج مما يؤثر على زيادة المبيعات.

هذا الأمر يفسر أيضاً أننا غالباً من نرى أن المحلات مثلاً تستخدم علامات حمراء عن عروض التخفيضات وذلك للفت النظر، كما تبين أن اللون الأحمر يزيد من الشهية لذلك نرى أن عدد كبير من المطاعم والشروبات تستخدم هذا اللون الأحمر في علاماتها التجارية إضافة إلى أن عدد كبير من الحلويات والشوكولا وغيرها يتم تغليفها بمغلفات باللون الاحمر لزيادة الشهية وبالتالي وزيادة نسبة المبيعات وأرباح الشركات المصنعة.

إقرأ أيضاً: لماذا اختير اللون الاخضر في شعار واتساب؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية