محلل تقني يتوقع: مبيعات "آبل" مؤخرا بالملايين.. وستبقى بالملايين!

آبل تحقق أرقاما خيالية

آبل تحقق أرقاما خيالية

قبل أن تعلن عن أرقام مبيعاتها رسميا، توقع محلل تقني موثوق أن شركة "آبل" باعت الملايين من هواتف "آيفون" وتستعد لبيع الملايين أيضا، عدا عن أنها ستطلب ساعة "ذهبية".

"مينغ تشي كو" وهو محلل في شركة "كي جي آي سيكيوريتيز" أعلن أن الشركة الأمريكية الرائدة في قطاع التكنولوجيا حققت نسبة مبيعات عالية وصلت إلى 54% في "آيفون" و21.6% في حواسيب ماك، في الربع الثالث من العام أي أشهر ابريل، مايو ويونيو فقط.

ias

بالأرقام، بيع 54.2 مليون جهاز آيفون، 8.8 مليون آيباد، 5.4 مليون ماك و3.9 مليون ساعة "آبل" الذكية. بذلك يكون قد حصل تراجعا في مبيعات "آيباد" وصلت نسبته إلى 33.5 بالمائة.

أما في ما خص الربع الأخير الذي سيشهد إطلاق هاتفي "آبل" الجديدين من المتوقع أن يكونا "آيفون 6 إس" و"آيفون 6 إس بلاس"، توقع "تشي كو" أن تبيع 40.1 مليون هاتف، علما أن توقعات "آبل" كانت ضعف هذا الرقم.

بصرف النظر عن "آيفون"، ينتظر المراقبون "آبل ووتش" أكثر من أي وقت مضى.

في هذا السياق يقول المحلل التقني أنه قد يفرج عن ساعة رياضية جديدة مطلية بالذهب، تناسب ألوان "آيفون 6 إس" الذي سيطلق في أيلول.

عليه من المتوقع أن ترتفع مبيعات الساعات من 3.9 مليون ساعة حاليا إلى 15 مليون ساعة في نهاية العام.

https://www.youtube.com/watch?v=LHdVkPrdRYg

كذلك تعتزم الشركة إطلاق إصدارات جديدة من أجهزة "آي ماك" و"آي باد ميني 4" محدثة في وقت لاحق من هذا العام، لكن تشي كو لم يتحدث عن إطلاق مرتقب لـ"آيباد اير 3" أو "آيباد Pro 2015".

مرة جديدة، تنتزع "آبل" الصدارة في نسبة المبيعات، لأن الأرقام مؤخرا تدل على ذلك، فهل ستفاجئ "سامسونج" بنسب مبيعاتها للهاتفين القادمين؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية