تعرّف إلى آخر أخبار وتصنيف فئات كرة الطائرة

رياضة كرة الطائرة

رياضة كرة الطائرة

دخلت لعبة كرة الطائرة سنة 1964 عالم الألعاب الأولمبيّة وتقدّمت مع الوقت لكي تصبح واحدة من أشهر الرياضات العالميّة. هذه الرياضة التي انتشرت عالميّاً أصبحت اليوم تضم ستة أقسام وهي: فئة الرجال، النساء، رجال تحت الـ 21سنة، نساء تحت الـ20 سنة، رجال تحت الـ19 سنة، نساء تحت الـ18 تتنافس فيها عدد كبير من المنتخبات العالميّة.

ias

مازال منتخب البرازيل يحافظ على المركز الأوّل في التصنيف عن فئة الرجال لسنة 2014 والذي نشر في أيلول. يليه منتخب روسيا الذي حافظ هو الآخر على المركز الثاني أمّا بولندا فتقدّمت للمركز الثالث، ومن ثم إيطاليا التي تراجعت للمركز الرابع ثمّ الولايات المتّحدة في المركز الخامس.

أمّا في فئة النساء تتصدرّ القائمة الولايات المتّحدة بالمركز الأوّل وتتراجع البرازيل للمركز الثّاني يليها الصين التي تقدّمت للمركز الثّالث ومن ثمّ اليابان التي تراجعت للمركز الرابع ثمّ إيطاليا في المركز الخامس.

تتصدّر روسيا القائمة عن فئة الرجال تحت الـ21 سنة يليها البرازيل في المركز الثاني ومن ثم إيطاليا الثالثة عالميّاً، ثمّ فرنسا في المركز الرابع وإيران في المركز الخامس.

عن فئة النساء تحت الـ 20 سنة أصبح الترتيب على الشكل التالي: الصين في المركز الأوّل من ثمّ اليابان الثانية ثم البرازيل الثالثة ومن بعدها تركيا الرابعة و أخيراً إيطاليا في المركز الخامس.

عن فئة الشبّان تحت الـ19 سنة أصبح الترتيب الصين الأولى، إيران الثانية، روسيا الثالثة ثم البرازيل الرابعة وأخيراً الأرجنتين الخامسة.

أخيراً عن فئة الفتيات تحت الـ18 سنة تصنّف الصين في المركز الأول يليها الولايات المتّحدة الثانية ثمّ البرازيل الثالثة، بعدها البيرو في المركز الرابع وأخيراً اليابان في المركز الخامس.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية