اعرف أكثر عن قوانين كرة الطائرة وأصول تطبيقها!

قوانين كرة الطائرة

لا يعلم الكثير منكم ان لعبة كرة الطائرة من أكثر الألعاب شعبية في العالم الى جانب لعبة كرة القدم او كرة السلة. كما نعرف، لكلّ لعبة شروطها وقوانينها وهذا ما يجعلها أكثر تميّزاً واختلافاً عن غيرها.

ias

انتشرت هذه اللعبة منذ العام 1900 في دول البرازيل وإيطاليا وبعض الدول الأوروبية التي أولتها اهتماماً كبيراً وعملت على تطوير مهارات لاعبيها وتمّ تأسيس الاتّحاد العالمي لكرة الطائرة الذي أشرف على بطولات عالمية كما وعملية دخول كرة الطائرة في الألعاب الأولمبية.

ماذا عن قوانين هذه اللعبة؟ فريق كرة الطائرة عادةً يكون من 12 لاعباً: 6 منهم متواجدين على أرض الملعب فيما 6 آخرين موجودن على مقاعد الاحتياط الى جانب تواجد المدرب ومساعده ومدرب اللّياقة البدنية والطبيب.

ملعبة كرة الطائرة يكون مستطيلاً حيث يكون طوله 18 متراً وعرضه تسعة أمتار ومقسوم بالشبكة التي تفصل أرض الملعب الى قسمين. فيما خصّ الطابة، إنها بالتأكيد أصغر بكثير من طابة كرة القدم ووزنها يصل الى 280 غرام.

تقوم هذه اللعبة على ضرب الطابة نحو جهة الخصم على أن تلامس أرضية تواجد فريقه من أجل كسب نقاط الفوز. يكسب الفريق ايضاً النقاط عندما يحصل الفريق الخصم على خطأ او حتى عقوبةٍ ما.

في هذه اللعبة يمنع منعاً باتّاً ان يلمس أحد من اللاعبين الشبكة: لكن لا يحصل اي خطأ إذا ما لمست الطابة الشباك.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية