أغنى أغنياء العالم: لائحة بأبرز أسماء الأثرياء السعوديين

اغنى اغنياء العالم: لائحة بأبرز أسماء الأثرياء السعوديين

مصدر الصورة: حساب mrbnbdallh64827@

تعرف على أغنى أغنياء العالم من خلال لائحة بأبرز أسماء الأثرياء السعوديين، لتكتشف مقدار ثروتهم من خلال هذا الموضوع.

ias

تعتبر المملكة العربية السعودية موطنًا للكثير من الشخصيات الثرية التي تتربع أسمائهما على قائمة الأكثر ثراءً في الشرق الأوسط، بقيمة ثروة تصل إلى مليارات الدولارات، تابع أيضًا ترتيب اغلى عملة في العالم لعام 2023.

ثروة العائلة السعودية الحاكمة

بدايةً نحب أن نلفت نظرك لكون العائلة السعودية الحاكمة تعتبر ضمن أغنى العائلات الملكية الحامة في العالم، حيث يبلغ صافي ثروتها بحوالي 1.4 تريليون دولار أمريكي، فهي تمتلك استثمارات كثيرة في قطاعات مختلفة مثل: النفط، والغاز، والعقارات، ذلك بالإضافة لاستثماراتها الحديثة في مجالات التكنولوجيا والطاقة والترفيه، وهذا ما يجعل ثروتهم تتزايد على وتيرة سريعة.

الأمير محمد بن سلمان مصدر الصورة: حساب HRHMBNSALMAAN@

رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين الأكثر ثراءً

أما بخصوص الشخصيات ورجال الأعمال الأكثر ثراءً في المملكة، فأليك هذه القائمة بأسمائهم:

  • الأمير الوليد بن طلال: يتربع أسم الأمير الوليد بن طلال على قائمة أثرى أثرياء السعودية، فهو رجل أعمال ومستثمر له أعمال وشركات في مختلف أنحاء العالم.
  • رجل الأعمال محمد العامودي، وهو ميلياردير سعودي له عدد من الشركات في مختلف المجالات.
  • رجل الأعمال سليمان عبد العزيز الراجحي، الذي قدرت فوربس ثروته بحوالي 5.9 مليار دولار محتلًا بذلك المركز الـ 196 في قائمة أغنياء العالم.
  • الشيخ محمد بن عيسى الجابر شخصية استثمارية سعودية ويقود مجموعة «إم. بي. آي»، احتل المركز العاشر ضمن قائمة “اربيان بيزنس” عام 2012، والمركز الأول كأثرى عربي في قائمة “صندي تايمز لأثرياء بريطانيا” عام 2014م.
  • صالح بن عبد الله كامل سندي وهو رجل أعمال سعودي مؤسس مجموعة دلة البركة وأحد أوائل المستثمرين في قطاعي الإعلام العربي والمصرفية الإسلامية.
  • خالد بن سالم بن محفوظ  ملياردير ومصرفي ورجل أعمال ومستثمر سعودي، رئيس مجلس إدارة سابق للبنك الأهلي التجاري وعضو سابق للجمعية العمومية لـ«مؤسسة عسير للصحافة والنشر». خالد هو ابن سالم بن محفوظ، رجل أعمال سعودي صعد من كونه صرافاً صغيراً ليصبح مؤسس البنك الأهلي التجاري، أول بنك سعودي خاص
  • وليد أحمد الجفالي رجل أعمال وملياردير سعودي، ورئيس مجلس إدارة شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، واحدة من أكبر الشركات في المملكة العربية السعودية.

وبما أن القائمة تصدر أسمها الأمير السعودي الوليد بن طلال، فيجدر بنا بالختام إطلاعك على مواصفات طائرة الأمير الوليد بن طلال التي أقلت نيمار إلى السعودية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية