أبرز خطوات الإستعداد الجنسي قبل الزواج

الاستعداد الجنسي قبل الزواج

مصدر الصورة: Image by prostooleh on Freepik

إذا كنت تسأل عن الاستعداد الجنسي قبل الزواج، فما عليك سوى متابعة القراءة هنا على موقعنا حيث نكشف لك عن تفاصيل هذه المرحلة.

ias

بعدما كشفنا لك عن أبرز علامات حب الرجل للجنس، سنعالج اليوم موضوعًا مختلفًا حول الاستعداد الجنسي قبل الزواج. في الحقيقة، أنتَ أيضًا تهيّء نفسك لهذه الأمور بخلاف ما يُعتقد بأنّ الرجل لا يطمئن على صحّته الجنسية قبل الزواج.
لذا، أشاركك فيما يلي، أبرز خطوات الإستعداد الجنسي قبل الزواج، فهل ستقوم بها؟

طرق الإطمئنان على صحّتك الجنسية قبل الزواج

في الواقع، بعد التعرّف على تأثير الكبت الجنسي على الصحة وكيفية تجنّبه، من المهم أن تُلقي نظرة فيما يلي على خطوات الإستعداد الجنسي قبل الزواج:

  1. فحص الغدد: وتحديدًا الغدة الدرقية والغدة الكظرية لأنّهما من الغدد المسؤولة عن إفراز الهرمونات الجنسية، ولها تأثير مباشر على صحة ووظائف الأعضاء التناسلية لديك.
  2. فحص السائل المنوي: في الحقيقة، إنّه من أهمّ الفحوصات التي يجب أن يقوم بها كل رجل للتأكد من عدم وجود أي تشوهات أو مشاكل في الحيوانات المنوية، فيما خصّ نوعيّتها، سرعتها وعددها.
  3. فحص العضو الذكري والخصيتين: يمكنك بنفسك أن تتأكّد من عدم وجود التواء في العضو الذكري أو أي تشوّه غير اعتيادي. كما من المهم فحص الخصيتين وذلك من خلال الإمساك بهما والضغط عليهما.

ومع ذلك، من المستحسن أن تكون الفحوصات لدى الطبيب لأنّه الوحيد القادر على تحديد المشاكل الجنسية الممكنة. كما إنّ هناك تقييم يجريه ليحدد قدرة العضو الذكري على الانتصاب.

الاستعداد الجنسي قبل الزواج
مصدر الصورة: Image by pressfoto on Freepik

خطوات يومية للحفاظ على صحتك الجنسية قبل الزواج

تشمل خطوات العناية بالصحة الجنسية لدى الرجل يوميًا التالي:

  • تناول الأطعمة الصحيّة: كما هو معلوم، يساهم النظام الغذائي السليم في تقوية القدرة الجنسية . من هنا يُنصح بتناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، وتجنب الأطعمة المضرّة كالمقليات والسكريات.
  • تجنب التدخين: في الحقيقة، يعتبر التدخين من الأسباب غير المعروفة للعقم. لذا، من المهم التوقّف عن التخين بشكل كامل.
  • الحفاظ على الوزن الصحي: تؤثّر الزيادة في الوزن على القدرة الجنسية، لذا، باعتماد نظام غذائي حّي يمكنك الحفاظ على وزن معتدل.
  • الاهتمام بنظافة المنطقة الحسّاسة: إنّ هذا الأمر وأهمّ الطرق لتجنّب الإصابة بالعدوى، والفطريات والالتهابات.

أخيرًا، من المهم أن تتعرّف أيضًا على فوائد المساج للجسم للرجال!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية