تأثير الكبت الجنسي على الصحة وكيفية تجنبه

تأثير الكبت الجنسي على الصحة

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن تأثير الكبت الجنسي على الصحة وكيفية تجنبه لتتمكن من متابعة حياتك بكل نشاط وحيوية بعيدًا من أي انعكاسات سلبية عليك.

ias

يعتبر الكبت الجنسي مشكلة تواجه العديد من الرجال في مختلف الأعمار وتتعلق بعدم التعبير عن الرغبة الجنسية وكبت الاحتياجات والرغبات الجنسية.

تأثيرها على صحتك

ما تجهله هو أن الكبت الجنسي يمكن أن ينعكس بصورة مباشرة على صحتك العامة وهو ما سنكشفه لك في ما يلي:

كيفية تجنب الكبت الجنسي
مصدر الصورة موقع Freepik
  • الضغوط النفسية: يمكن أن يتسبب الكبت الجنسي بالمعاناة من الضغوط النفسية عندما لا يتم تلبية هذه الاحتياجات، بشكلٍ صحيح، فتظهر على شكل توتر وإكتئاب.
  • التأثير على العلاقات: يمكن أن يؤثر على العلاقات الشخصية حيث يمكن أن يشعر الشريك بالإهمال أو الرفض ما يؤدي إلى تدهور العلاقة بينكما.
  • زيادة في هرمونات الإجهاد: يمكن للكبت الجنسي أن يؤدي إلى زيادة في هرمونات الإجهاد في الجسم، ما يمكن أن يؤثر على ضغط الدم والجهاز المناعي.
  • الأرق وعدم القدرة على النوم: قد يتسبب لك الكبت الجنسي في حالات من الأرق وعدم القدرة على النوم.

كيفية تجنبه

لتتجنب التداعيات الصحية الناتجة عن الكبت الجنسي، يمكنك أن تتبع هذه المجموعة من الخطوات:

  • التحدث مع الشريك: يجب أن تحرص على التحدث مع شريكتك ومصارحتها باحتياجاتك وأهمية تلبيتها لتجنب المعاناة من الكبت الذي ينعكس على صحتك.
  • ممارسة التمارين الرياضية: احرص على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبشكلٍ يومي، ليساعدك على التخلص من القلق والتوتر والضغوط النفسية التي تعاني منها.
  • الإسترخاء: من الضروري أن تمنح نفسك الوقت الكافي للإستراخاء والحصول على الراحة التي يحتاجها الجسم، ويمكنك أن تنظم رحلة مع شريكتك أو أو تحصلا على جلسة مساج تساعدكما على التقرب من بعضكما.
  • تعلم تقنيات جنسية جديدة: يمكنك تعزيز قدراتك الجنسية من خلال تعلم تقنيات جديدة لتعزيز الرغبة والرضا الجنسي.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكن من التعامل مع الكبت الجنسي، وتعرف على حقائق عن الشّهوة عند الرجل قبل الزواج.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية