بعد فضيحة صورة الملك فيصل.. وزير التعليم السعودي يتخذ قرارا حاداً

الملك فيصل ووزير التعليم

الملك فيصل ووزير التعليم

بعد الفضيحة المدوّية حول صورة مسيئة للملك فيصل، إتخذ وزير التعليم السعودي إجراءات صارمة بحق عدد من المسؤولين محاولا التخفيف من حدة ما حصل.

أمام الهجمة الشعبية العارمة التي طالت أحمد العيسى بعد أن تم وضع كائن فضائي إلى جانب صورة تاريخية لملك البلاد السابق فيصل بن عبد العزيز، أقدم الأخير على سلسلة قرارات مهمة.

ias

وبحسب ما نشرت صحيفة "الرياض" صباح الإثنين، أنهى العيسى تكليف وكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية الدكتور محمد بن عطيه الحارثي من مهامه، وعيّن الدكتور راشد بن غياض الغياض بديلا له.

ولم يكتف العيسى بذلك بل أعفى كل المكلفين بمراجعة واعتماد الكتب الدراسية في الوكالة و "إخلاء طرفهم إلى أعمالهم الأصلية".

ليست القرارات هذه هي الوحيدة، إذ يبدو أن العيسى العالق في أكثر من ملف محرج داخل الوزارة المواطنين يعمل على محو أي سبل للخطأ بتكليف شركة لم يذكر إسمها لـ"تطوير الخدمات التعليمية" كما تأليف لجنة "تختص بإعادة هيكلة وكالة المناهج والبرامج التربوية واحتياجاتها البشرية".

لكن ومع انتشار الخبر، لا يبدو أن السعوديين راضون عما صدر من قرارات خاصة أن مطلبهم الأساس كان إقالة العيسى نفسه من منصبه.

لهذه الغاية، سأل صاحب أحد الحسابات عبر موقع "تويتر" كاتبا "وين التحقيق؟ ووين المتسبب؟؟ كل هذا هروب من المسؤولية لانه هو المسؤول". وكان رأي آخرين مطابقا لهذا الرأي.

إلا أن بعضهم رأى في ما حصل "خطوه إيجابية" متمنين في الوقت عينه أن لا تأخذ شركات التطوير هذه من حصة الدولة ولا تحلّ محلها، لأن بذلك "تطغى المنفعة الخاصة على المنفعة العامة".

https://www.youtube.com/watch?v=luHtEPaPm5Q

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية