هل تصدق ان المعسّل من الخطط الاستراتيجة في التعليم بالسعودية؟

في صناديق المعسل

في صناديق المعسل

بعد انتشار قضية تأخر الكتب المدرسية على الطلاب في السعودية تواجة وزارة التربية والتعليم سخط المجتمع بعد ان ارتكبت خطأ اخر ووزعت الكتب التعليمية في صناديق خاصة بكراتين شيشة المعسل تحملها سيارات الـ" بيك اب".

إنتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، صوراً لكتب المقررات الدراسية في السعودية معبأة داخل كراتين لـ"المعسّل" الخاص باستخدام الشيشة، بينما يجري توزيعها على المدارس في سيارات "بيك اب".

ias

وقد استنكر الناشطون هذا الإجراء لاسيما وأنه يجري بالميدان التربوي والتعليمي وطالبوا بالتحقيق في الموضوع، بينما دعا آخرون للتمهل والتحقق من مصداقية الصور، قائلين إن الكراتين ربما تم تعبئتها بأغراض المقاصف المدرسية ، وفقا لموقع "أخبار 24".

فيما انتقد احد الدعاة المشهورين بالسعودية عادل الكلباني إمام وخطيب مسجد المحيسين بالرياض عبر حسابه بموقع "تويتر" معلقاً على الصور المتداولة: "لعلها من الخطط الاستراتيجية لوزارة التعليم"!.

وأشار الباحث في شؤون السياسة العربية وشؤون الشرق الأوسط عبدالعزيز الخميس إلي ان وزارة التعليم مهمله في توزيع الكتب الدراسية، ناشراً صورة للكتب الدراسية وهي توزع في صناديق المعسل قائلاً: "وزارة التعليم ونتيجة للخطط اليابانية والفنلندية قررت توزيع الكتب في صناديق معسل.. العلم في الرأس مو في القرطاس".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية