هل يحدث حمل بدون إيلاج؟

هل يحدث حمل بدون إيلاج

قد يكون الحمل من أولويات بعض الأزواج مباشرة بعد الزواج، فيما يفضل القسم الاخر منهم بممارسة الجماع من دون إيلاج أي ما الذي يعرف بالجماع الخارجي لعدم رغبتهم في الإنجاب بعد الزواج، ولقضاء حياة زوجية قبل تكوين عائلة. وغالبا ما يطرح هذا السؤال، عما إذا كان محتمل حصول الحمل بدون إيلاج!

  • قد يحدث الحمل بدون إيلاج بعد القذف داخل المهبل، لأن غشاء البكارة ليس مقفلا بالكامل إنما فيه بعض الفتحات التي تسهل مرور الحيوانات المنوية، وهي نفسها التي يخرج منها دم الحيض الشهري من رحم المرأة.

    ias
  • إذا دخل السائل المنوي الى المهبل، هناك احتمال بسيط جدا لوقوع الحمل لأن المنويات تموت خارج جسم الانسان بعد التعرض للهواء الطلق في غضون دقائق قليلة. فالنسبة ضئيلة لكن الحمل قد يحصل بلا شك.

  • يمكن حدوث الحمل، إذا لمس أحد الطرفان السائل المنوي من غير قصد، وقام بلمس فتحة المهبل، فالاحتمالات كثيرة والنتائج ضئيلة، ولكن لا يمكن نكران حدوث الحمل في بعض الأحيان.

الجماع الخارجي، أي عدم إيلاج عضو الرجل في مهبل المرأة من الأمور التي تقي من الأمراض ومن الحمل، ما عليك الا توخي الحذر لتتمكن من الاستمتاع بالعلاقة الحميمة مع الزوجة بعيدا عن المشاكل والتوترات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية