هل ترك خزان الوقود في السيارة يفرغ حتى النهاية صح أم خطأ؟

هل قيادة السيارة بخزان بنزين شبه فارغ مضر

تكثر الأخبار المتعلقة بالسيارات في العالم خصوصاً وأن بعض الأشخاص يعتقدون بأنهم ملمون في عالم المحركات فيبدؤون بإطلاق معلومات سرعان ما تنتشر في المجتمع.

فكم من مرة سمعت بانه يجب عليك الامتناع عن قيادة السيارة إذا كان خزان وقودها شبه فارغ كي لا تساهم في جعل البخاخات وسخة؟ وكم من مرة قدت سيارتك وخزان وقودها دائماً ممتلئ وتعرضت للمشكلات في مضخة وفلتر البنزين؟

ias

قبل أن نطرق إلى هذا الموضوع، من الضروري ان تعلم مضخة الوقود في السيارات تكون موضوعة داخل مجسم بلاستيكي يغلف أطرافها والذي يحتوي أيضاً عن العوامة وعلى منظم الضغط. أما فلتر الوقود فإنه يتواجد داخل القطع البلاستيكية كما ويتواجد أيضاً فلتر ثاني خارج القطعة المذكورة. هذا الفلتر الخارجي والذي يمر الوقود من خلاله يكون موجوداً في أسفل الخزان، فلو كان هذا الأخير ممتلئ كله بالبنزين أو مملتئ حتى ربعه ستقوم المضخة بسحب الوقود من أدنى نقطة.

إذاً فلو تواجد في التنك (الخزان) تراب أو مياه ستكون هذه المكونات في الأسفل لأنها أثقل من البنزين، من هنا إذا كان الخزان ممتلئ حتى الشفة أو كان ممتلئ حتى الربع أو أقل ستقوم المضخة بحسب البنزين من أدنى نقطة في التنك لذلك يمكننا أن نستنتج بأن المعلومة التي كانت تقول بضرورة الإبقاء على خزان الوقود ممتلئ كي لا تسحب الطرمبة الأوساخ ليست صحيحة على الإطلاق. أما الأوساخ أو المياه ولو تواجدت في خزان الوقود فستمنعك من تشغيل سيارة.

إقرأ أيضاً: هل استخدام بنزين بأوكتان مرتفع يزيد من قوة السيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية