هل تنتهي العشرة الزوجية؟

هل تنتهي العشرة الزوجية

الزواج من الأمور الرائعة التي تجلب معها التغير في نمط الحياة والروتين اليومي، هي اللذة التي يرغب بها معظم الأشخاص خاصة بالنسبة الى الراغبين في بناء أسس حياة جديدة ترتكز على المحبة والاتفاق.

ias

غالبا ما يتساءل البعض عن انتهاء العشرة الزوجية، وهي التي تُعرف بالتوازن في الحياة الزوجية، أي ممارسة الحب بين الزوجين بشكل طبيعي ومن دون أية علة. وهي تلخّص أيضا بالعملية التي تبدأ بالمداعبة والقبلات والإثارة لكلا الطرفين، ومن بعدها تكون العلاقة الحميمة أو ما يعرف بالجماع.

وحول هذا الموضوع "انتهاء العشرة الزوجية"، لسنا بحاجة الى دراسات وأبحاث لتثبيت هذا الأمر، لأن العشرة بين الزوجين يمكن ان تنتهي بين ليلة وضحاها.

المزيد: تعرف الى مشاكل الزواج

هي من الأمور العادية التي تلحق بالكثير من الأزواج، وغالبا ما تكون بسبب المبالغة التي قد تفسد هذه العلاقة العاطفية، أو بسبب اللامبالاة من أحد الأطراف أي من الزوج أو الزوجة. فبقدر ما تكون نسبة النجاح في الحياة الزوجية مرتفعة بقدر ما تكون حياتهما الزوجية مبنية على السعادة والتفاهم والاهتمام، أما في حال اختلفت الأمور وتدنت النسب، فعندها تنتهي العشرة الزوجية وتبرز المشاكل.

لذلك، وللتخلص من هذه المشكلة، يجب على كل طرف مراعاة الشريك الاخر، والتحدث بكل صراحة ووضوح من دون تجريح الآخر. فالزواج نعمة كبيرة يجب الحفاظ عليها لأن هدفها مميز لا يترك وراءه الا ثمار للمحبة والإخلاص.

فمن الضروري التصرف وفق مفهوم العلاقة الزوجيّة بمعناه الحقيقي، والتحقق من كل الوسائل التي تساعد على الاستقرار والاستمرار في ممارسة العشرة التي تجمع الزوجين وتعزز العاطفة والأحاسيس أكثر فأكثر.

اقرأ المزيد عن طرق القضاء على ملل الحياة الزوجية

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية