هل تعلم ما هي فائدة الثقب هذا في المقلاة؟

ما نفع هذا الثقب؟ (cooking.stackexchange.com)

ما نفع هذا الثقب؟ (cooking.stackexchange.com)

في خضم الإختراعات التكنولوجية تبقى بعض الأدوات المنزلية أساسية مطابخ منازلنا. فهل يمكننا أن نتخلى مثلا عن المقلاة؟

مهما تعددت أنواع الأدوات المسلية التي نصادفها يوميا في المتاجر وعلى مواقع الإنترنت، تبقى بعض الخبايا الأساسية في منزلنا والتي قد نعلم بها للمرة الأولى.

ias

هي تفاصيل دقيقة لم نكن نعلم جدوى وجودها كهذه الثقب الصغير في يد أواني الطهي: حالما تقلي البيض سوف تلاحظه فورا!

عادة ما نعتقد أن هذا الثقب هو كالعادة لتعليق هذه الأواني في المطبخ وإعطائها شكلا مميزا خاصة إذا تم ترتبيها وفق القياس.

إلا أن هدف هذا الثقب مغاير تماما كالثقب الأخير في الحذاء: هو حل للضياع التام الذي يلجأ أو تلجأ إليه من يقوم بعملية الطهي. نقصد ملعقة الخشب.

قد تعتبر أن الأمر ثانوي إلا أن الكثير يعانون ويسألون أنفسهم أين يجب وضع هذه الملعقة ريثما تستوي الطبخة. بالفعل إن هذا الثقب موجود لتعليق الملعقة وذلك يوفر عليك مشقة البحث عنها.

قد يقول البعض أنه يمكن تركها فوق المقلاة إلا أنها ستلسع البد بسبب الحرارة العالية التي ستنتقل إليها ولو أنك تملك واحدة لا تنقل إلا القليل من الحرارة.

حتى أنه في بعض الأحوال قد تحترق هذه الملعقة إذا ما تم نسيانها لفترة طويلة، لذلك من الأفضل تعليقها بهذا الثقب، الذي وللمناسبة يعتقده كثيرون أنه مجرد مجمّع ميكروبات حوله. إسأل الوالدة وستفسر لك عن صعوبة جلي هذا المكان الضيّق.

وطالما أننا تطرقنا إلى الملعقة الخشب تتحدث المواقع المعنية بهذه الحيل عن طريقة لعدم فوران المياه أثناي عملية الطهي: ضع الملعقة فوق منتصف الآنية وعندما تصطدم بشيء بارد لن تخرج منها. لكن مجددا، إحذر ترك الملعقة لفترة طويلة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية