أي منطقة من الجسم هي الأكثر سمنة لديك؟

أين البدانة؟

أين البدانة؟

أثبت عدد من العلماء والباحثين أن هناك ستة أنواع من السمنة تنجم عن عوامل مختلفة داخل جسم الإنسان. لذلك، عليك أن تعرف أي نوع من السمنة تعاني حتى تستطيع أن تحل هذه "المشكلة" لديك.

في هذا المقال، يمكنك أن تكتشف اي نوع من السمنة أو البدانة التي تعاني منها، وبذلك يمكنك من معرفة مكمن الخلل والشروع فورا باستشارة طبيب والبدء بتمارين لخسارة الوزن.

ias

1- السمنة الناتجة عن تناول الطعام هذا النوع من السمنة هو الأكثر إنتشارا في العالم، وسببه الكمية الزائدة من الأطعمة الدهنية والسكر.

إن أسرع طريقة لفقدان الوزن والإبتعاد عن هذا النوع من السمنة هو ممارسة التمارين الرياضية 30 دقيقة على الأقل بشكل يومي، بالإضافة إلى اتباع حمية غذائية لتخفيف كمية الطعام .

2- السمنة الناجمة عن الإجهاد والضغط النفسي

يتسبب هذا التوع من البدانة بالقلق والتوتر والإكتئاب. بالتالي، إن الأشخاص الذين يعانون من هذا الإجهاد والضغط النفسي يتعاملون مع الوضع بأكل كمية كبيرة من الحلويات.

ما يجب فعله في هذا الحالة هو ممارسة الأنشطة التي تخفف من الإجهاد وبالتالي تخفف طبيعيا من البدانة.

3- السمنة الناتجة عن "الغلوتين"

هذا النوع من السمنة هو الأكثر إنتشارا بين النساء اللواتي وصلن إلى سن اليأس ويعانين من عدم التوازن الهرموني أي عادة شهرية غير منتظمة.

العلاج الأنسب لهذه السمنة هو تجنّب الجلوس لمدة طويلة، التدخين والكحول، إضافة إلى ضرورة ممارسة التمارين بالأوزان.

4- السمنة الناتجة عن عملية الأيض البطيء

من يعاني هذا النوع من البدانة غالبا ما يشعرون بانتفاخ في البطن، وبالتالي تتراكم الدهون في هذه المنطقة من الجسم. الأكثر تضررا هم أولئك الذين يستهلكون الكحول أو لديهم مشاكل في التنفس.

أقل ما يمكنك القيام به في هذه الحالة هو التركيز على نظام غذائب غني بالخضراوات والفواكه.

5 – السمنة الناتجة عن الدورة الدموية

تكون هذه السمنة وراثية في العادة. وتحدث أثناء الحمل وعند الأشخاص الذين يعانون من تورم الساقين. الحل هو تكون أكثر نشاطا، وتركز على التمارين كالجري أو صعود السلالم.

6 – السمنة الناتجة عن الخمول  هذا النوع من البدانة يصيب الأعضاء التي كانت ناشطة في الجسم بعد البقاء في وضعية الجلوس 8 ساعات على الأقل. الحل هو تنشيط الجسم وعدم الإنقطاع عن الأكل لفترات طويلة كي لا يحصل أي اختلال في حرق الدهون.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية