الخبر الاجمل للشباب السعودي... وزارة العمل أوجدت حلاً جذرياً لمشكلة البطالة!



تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية إلى خفض معدلات البطالة التي بدأت تستشرس داخل السعودية.

وظائف جديدة
وظائف جديدة

وذلك بحسب الإحصائية الآخيرة والتي ظهرت من قبل الهيئة العامة للأحصاء التي أشارت إلى أن معدلات البطالة ترتفع بالسعودية إلى أعلى مستوى لتصل إلى 12.9%.

الرقم الذي اعتبر من قبل الكثيرين بأنه مخيف ويحتاج إلى تدخل من قبل الجهات المعنية لإنهاء هذه الأزمة ومحاولة حلها في أقرب وقت، ما آثارحراك وزارة العمل والتنمية الاجتماعية والتي أشارت إلى هنالك مرحلة سيتم الإعلان عنها قريبا وهي تشمل دعم 60 ألف مواطن ومواطنة كمرحلة أولى وذلك من أجل تمكينهم والحصول على وظائف يعود مردودها المادي عليهم.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية
وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية

وأوضح الوزير الدكتور أحمد الراجحي بأنهم يعملون في منظومة العمل والتنمية الاجتماعية على برامج ومبادرات متعددة تتعلق بقطاعي العمل والتنمية الاجتماعيةبما يحقق التطلعات بمشيئة الله. ‏وسوف يتم الإعلان عن هذه البرامج والمبادرات تباعاوفقا للمستهدفات التي ستحققها والأثر الاقتصادي والاجتماعي لها.

وفي السياق عينه كشفت مصادر " راجِل" بأن هذا الدعم سيشمل أصحاب الشهادات المهنية والحرفية وذلك بإعطائهم قروض غير ربحية ويتمسداداها بشكل ميسر وعلى يقومون بفتح محلات خاصة بهم والوزارة تقوم بمتابعتهم ودعمهم بشكل مباشر ومن ثم يتم سداد هذا المبلغ عبر أقساط ميسرة يتم الإتفاق عليها مسبقاً بالاضافة الى دورات ستقوم الوزارة بتنفيذها وفي حال اجتاز المتدرب الدورة عندها سيحق له مزاولة النشاط مع منحه كافة سبل الدعم والتي يستطع من خلالها مواصلة نشاطه التجاري بكل يسر وسهولة.

اقرأ أيضاً: سعودي يتمرد على المألوف ويعمل في مغسلة ملابس! وهذه هي رسالته لشباب الوطن



تعليقات‎