هذه الحيل ستتيح لك السفر على متن الدرجة الاولى بتكاليف رخيصة جداً!



تعتبر مسألة السفر جواً من أمتع الامور التي يمكن للفرد أن يقوم بها، فلا شيئ يضاهي متعة رؤية الأرض من السماء.

في أي درجة تفضل السفر
في أي درجة تفضل السفر

لكن هذه الرحلات تتحول الى كابوساً مزعجاً عندما تكون مدتها طويلة جداً، خاصة اذا كنت من ركاب الدرجة الاقتصادية حيث أنك ستكون مضطراً للتمسمر في مكانك لساعات طويلة جداً. لكن هناك سبل تجعلك تتخلص من مشقة السفر المرهق والتمتع برحلة في درجة رجال الاعمال بأقل التكاليف.

حيث كشف موقع "سكاي سكانر" أسترالي الخاص بالسفر الجوي، عن الكيفية التي يمكن بها للمسافر على الدرجة الاقتصادية أن يحظى بمقعد في درجة الأعمال بدون أن يدفع مبالغ إضافية. وهو ما سوف ننقله لكم في هذا المقال.

يمكنك شراء مقعد بدرجة رجال الأعمال في المزاد: هناك مزادات تحصل عبر الانترنت تهدف من خلالها الى بيع تذاكر رجال الاعمال بأسعار رخيصة خلال هذه المزادات.

استخدام نظام جمع النقاط: قال الموقع أن هناك شركات سفر مثل "كانتاس" و"فيرجن"، لديهما برامج مكافآت وتحويل نقاط تسمح لمن لديه عدد معين من النقاط "الأميال" أن يشتري تذاكر الأخرى بأسعار أرخص. وتابع الموقع، يمكن للمشترين بواسطة بطاقات الائتمان، الحصولُ على مزيد من النقاط والأميال الجوية، التي يمكن تحويلها إلى تذاكر سفر لكن ينبغي الحذر أيضاً من قيمة الفائدة المترتبة على الإنفاق بواسطة هذه البطاقات.

الانتظار حتى بيع تذاكر درجة الأعمال: لفت الموقع، إلى إمكانية الانتظار إلى حين تقديم شركات الخطوط الجوية عروضاً خاصة لدرجة الأعمال على مواقعها، للحصول على أفضل المقاعد. وأردف الموقع الاسترالي أن أفضل وسيلة لمعرفة متى سيحدث ذلكهي الاشتراك في النشرات التي توفرها معظم خطوط الطيران، ومتابعة أمور مثل الصفقات على التذاكر الخاصة، التي غالباً ما يتم توفيرها للمشتركين ومعتادي المسافرين قبل أي مسافر آخر.

Flying through the sky. #flyemirates

A post shared by رعد محمّد (@thbti) on

نصائح لترقية التذاكر: كما قال الموقع الى أن هناك بعض الامور التي تمكن المسافر من ترقية تذكرته، مثل أن يكون المسافر أنيقاً ومهذباً وأن يسافر بمفرده، وأوصى بأن يرتدي المسافر ملابس أنيقة كما لو أنه يسافر على درجة الأعمال بالفعل. وأضاف الموقع هذا الأمر ضروري لأن الفرص تزداد لترقية تذكرته إلى درجة الأعمال أثناء الصعود إلى الطائرة، وشركات الطيران تأخذ في الاعتبار المنظر العام للمسافر، وأنه ربما يكون ملائماً للسفر على درجة الأعمال.

ومن النصائح الأخرى التي طرحها، أن العديد من شركات الطيران تعلن عن تخفيضات على أسعار تذاكر درجة الأعمال، والبحث عن مثل هذا الأمر متاح عبر مواقع شركات الطيران المختلفة. وهناك شركات رخيصة نسبياً توفر تذاكر درجة أعمال بأسعار أرخص من غيرها؛ مثل "سكووتبز" التابعة للطيران السنغافوري، و"جت ستار بزنيس".

اقرأ أيضاً: في رحلتكم المقبلة.. لا تطلبوا الكولا الدايت على متن الطائرة!



تعليقات‎