فيديو| هاتف ذكي يظهر في مباراة لمايك تايسون عام 1995!

في المباراة الشهيرة

في المباراة الشهيرة

في فيديو أثار دهشة رواد الإنترنت، ظهر هاتف بكاميرا في أحد مباريات المصارعة في عام 1995 في زمن لم يولد فيها ما يعرف بـ"الهاتف الذكي" أو حتى هواتف بكاميرات.

منذ عام 2000 بدأنا نسمع بما يسمى الهواتف الذكية لكن يبدو أن هذا الفيديو الذي انتشر عبر مواقع التواصل سيغيّر التاريخ بعض الشيء أو أن أمرا غريبا قد حصل.

ias

الفيديو يظهر متفرجا في الصف الأمامي يستخدم هاتفا تظهر منه كاميرا لتوثيق مباراة بين مايك تايسون مع اللاعب بيتر ماكنيلي في الحلبة.

منذ أن ظهر المقطع وبدأت نظريات المؤامرة بالظهور كأن يكون أحد "المسافرين عبر الزمن" أو كائن فضائي كان يمضي عطلته على الأرض، في حين اعتبر معارضو هذه النظرية أن الأمر هو كاميرا رقمية ظهر في وقت مبكر أو في مرحلة التجربة.

هذه المباراة كانت من أكبر الملاكمات على الإطلاق وحينها ظهر تايسون على الحلبة بعد غياب دام أربع سنوات وكان لها شهرة كبيرة في ذلك الحين.

أما الفيديو فقد نشر للمرة الأولى على موقع "يوتيوب" في سبتمبر من العام 2015 وبدأ أصحاب نظرية المؤامرة بالبحث عن أجوبة له.

في المقابل أجرى بعض "اليوتيوبيين" أبحاثهم ووجدوا أن كاميرات تواجدت في فترة التسعينيات وكان شكلها قريب جدا إلى الجهاز الذي يظهر في الصورة ولو أنها لم تكن منتشرة بكثرة.

في النهاية نقول أن الجدال ليس مزحة لا بل اتخذ حيزا واسعا في الصحافة الغربية لا بل أن بعض المواقع بدأت تبحث في الحضارة اليونانية التي تعود إلى قرون مضت وتجد فيها ما يسمى "السفر عبر الزمن".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية