كوب من الحليب وخضار يزرعها في ارضه..هكذا يعيش اكبر رجل في العالم!

نمط عيش اكبر رجل في العالم

نحاول جاهدين ان نتّبع حياة سليمة وصحّية بعيدة عن القلق والتوتّر والجهد.

نسمع في نشرات الأخبار ونقرأ في الصحف عن رجال ونساء عاشوا لسنين طويلة، تجاوزوا سنّ الـ100 عام وهم ما زالوا بصحّة قوية وسليمة. وهنا نبدأ بطرح الكثير من علامات الاستفهام عن سرّ وراء هذا العيش الطويل؟

ias

الرجل الأكبر سنّاً في العالم ذات الـ113 عاما يدعى فرانشيسكو نونيز أوليفرا ويعيش في قرية صغيرة في جنوب اسبانيا. هو اب لأربعة اولاد وجدّ لستّ وعشرين حفيداً. كيف يعيش هذا الأخير؟ يبدأ فرانشيسكو نهاره بقطعة من قالب الكيك المفضّل لديه مع كوب من الحليب عند وجبة الفطور.

عمل فرانشيسكو طوال أيام حياته في مزرعته الخاصّة في الجبال حيث ظلّ يذهب الى هناك مشياً على الأقدام حتى بلوغه سنّ الـ107 أعوام. يقول المقرّبون منه، ان فرانشيسكو لم يدخل المستشفى سوى مرّتين طيلة حياته وهو يعتمد على نظام غذائي صحّي من الخضار التي يزرعها هو بنفسه في أرضه.

ابنته، تقول بالكثير من الفخر ان صحّة والدها ممتازة وجيّدة جدّاً ولا يعاني ابداً من أوجاع او آلام! فهو في الكثير من الأيام يبقى نائماً طوال النهار وفي أيام أخرى يعيش طبيعياً ويتكلّم مع الجميع.

فرانشيسكو، في حوارٍ أجراه مع صحيفة إسبانية قال أنه يحبّ العيش بعد اكثر. فهو لا يعتبر نفسه عجوزاً او كبيراً في السنّ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية