كيف تحافظ على حرارة السيارة في فصل الصيف؟

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف

نصائح لتبريد السيارة في فصل الصيف

في فصل الصيف يصعب على سائق السيارة الدخول لسيارته في الجوّ الحار، فعندما تركن سيّارتك في مكان مشمس، تصبح شبيهة بالجمر، خاصّةً إذا بقيت لفترة طويلة، لذا عليك أن تقوم بهذه الخطوات للحد من مشكلة الحرارة في السيارة، ولتصبح قيادتها أسهل في فصل الصيف.

ias

  • بدايةً وهي النقطة الأهم قم بصيانة دوريّة للمكيّف للتأكّد من فعاليّته كما يمكنك تغيير فلتر الهواء من فترةٍ لأخرى للحفاظ على قوّة التكييف.
  • حاول أن تركن في الأماكن التي لا تكون فيها الشمس قويّة وبذلك تحافظ السيارة على حرارة شبه معتدلة خاصّة إذا كنت ستركنها لفترة طويلة أي عندما تذهب للعمل أو للبيت.
  • إستعن بحاجب الشمس الذي يتم وضعه على زجاج السيارة لتحد من الحرارة وأشعّة الشمس التي تضرب مباشرةً السيارة من الداخل، خاصّةً إذا كان فرشها مصنوعا من الجلد، كونه يصبح حارّاً جدّاً في هذه الحالة.
  • عندما تركنها أمام المنزل إستعن برادع الشمس، وهو عبارة عن قطعة قماشيّة كبيرة تغطّي السيارة بأكملها، كما أنّ بعضها سهل الإستعمال جدّاً وبدقيقة واحدة ستوفّر جوّا مقبولاً لقيادة السيارة.
  • قبل الركوب في السيارة إفتح الأبواب قليلاً والنوافذ فالهواء الساخن يرتفع دائماً للفوق ويشكّل حرارة عالية في الجزء الأعلى من السيارة لذا عندما تفتح النوافذ سيتغيّر هواء السيارة.
  • يمكنك أيضاً إستخدام المكيّف تزامناً مع فتح النوافذ في البداية إلى أن تبرّد السيارة. بعدها تغلق النوافذ لتحفظ الحرارة المتدنيّة الناتجة عن المكيّف.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية