بناء ناطحة سحاب من 57 طابقا في 19 يوما

ناطحة سحاب وعامل بناء

ناطحة سحاب وعامل بناء

19 يوما مهلة زمنية ليست قصيرة ولكنها ليست طويلة أيضا. قد تكون مدة إجازتك من العمل، أو مدة إجراء فحوصات الجامعة. قد يفصلك 19 يوما عن زفافك أو تحتاج إلى 19 يوما لموعد رحلتك إلى بلد آخر. لكن في الصين يمكنك أن تبني ناطحة سحاب من 57 طابقا.. في 19 يوما!

شركة "برود سستينابل بيلدينغ" الصينية تقول أنها استطاعت تشييد ناطحة سحاب تتألف من 57 طابقاً في غضون 19 يوما، معلنة نفسها أسرع شركة تشييد في العالم.

ias

ناطحة السحاب التي سمّيت "ميني سكاي سيتي" مستطيلة الشكل شُيّدت من الزجاج والفولاذ في تشانغشا عاصمة إقليم هونان.

قامت الشركة بتجميع كل 3 طوابق في يوم واحد، وتم بناء ناطحة السحاب في فترتين فصلت بينهما الأحوال الجوية السيئة في الشتاء.

إستُخدم نظام "الوحدات السابقة التجهيز" في البناء، وهو كناية عن تجميع الكتل وليس حجرا حجرا. ويستخدم هذا النهج بنظام الوحدات في بناء وحدات سكنية شاهقة في أماكن أخرى، ومنها بريطانيا والولايات المتحدة.

إلا أن نائب مدير الشركة شياو تشانغ جينغ لم يخف أن تصنيع أشكال الحجارة وتجمعيها استغرق أربعة أشهر ونصف الشهر قبل البدء بعملية البناء.

وقال جينغ: "إنتهينا من الطوابق الـ20 الأولى في العام الماضي (..) وبنيت الطوابق الـ37 المتبقية من 31 يناير الماضي حتى 17 فبراير" في بداية هذا العام.

هذه الطريقة في البناء تستحق التطوير لأنها قد تصبح سبيلاً آمناً وموثوقاً فيه لبناء ناطحات السحاب بسرعة، على حد قول ليو بينغ، وهو المدير المساعد لشركة الاستشارات الهندسية "أروب بيجين".

لكن بينغ يستطرد قائلا: "لكنها ليست كاملة الأوصاف، فقد لا تفي بجميع المطالب الشخصية. الناس هذه الأيام يريدون بنية تحمل طابعاً شخصياً بدرجة أكبر".

في كل الأحوال، عين "برود سستينابل بيلدينغ" لم تعد على ناطحة السحاب هذه بل هي تنتظر مواقفة السلطات لبناء أخرى من 200 طابق في تشانغشا أيضا، تعد بإتمامها خلال 3 أشهر فقط على حد قولها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية