كيف يمكن الإستفادة من موية البصل للشعر؟

موية البصل للشعر

البصل هو من الخضار الشعبية التي تستخدم في عدد كبير من الأطباق، مذاقه لذيذ ومنعش، وله العديد من الفوائد الصحّية والمنافع.

يحتوي البصل على كمّية كبيرة بشكل خاص من فيتامين (C)، كما يحتوي على الألياف الغذائية وحمض الفوليك. إضافة إلى ذلك، يحتوي البصل أيضاً على الحديد، الكالسيوم والبروتينات ذات الجودة العالية. وتتوفر جميع هذه المواد في هذه النبتة اللذيذة وهي قليلة السعرات الحرارية.

ias

يعتبر ماء البصل من أهمّ العناصر المفيدة التي يمكن استخراجها من البصل، وهو مفيد للشعر ويعمل على تغذيته ومدّه بالحيوية والجمال، تعرف إلى أبرز فوائده:

  • علاج تساقط الشعر: أكّدت بعض الدراسات أن عصير البصل مفيد لعلاج تساقط الشعر، فهو يعمل على تغذية الجذور وتقويتها لتبقى مشبّثة بفروة الرأس.

  • تطويل الشعر: البصل يحتوي على نسبة عالية من الكبريت الذي ينتج الكولاجين ، عندما يتم تدليكه على فروة الرأس، يساعد في تحسين الدورة الدموية وزيادة الكثافة والنمو السريع.

  • محاربة التهابات فروة الرأس: عصير البصل له خصائص مضادة للبكتيريا التي تساعد في الوقاية من التهابات في فروة الرأس.

  • محاربة الشيب: يعمل عصير البصل على الحفاظ على لون الشعر الطبيعي من خلال بعض المكونات التي تغذّي الشعر وتغطي الشيب بشكل سريع ورائع.

  • محاربة الثعلبة: وجدت دراسة صغيرة نشرت في مجلة طب الأمراض الجلدية في عام 2002 أن الأشخاص الذين يعانون من داء الثعلبة استخدموا عصير البصل لفروة الرأس مرتين يومياً لمدة شهرين، وتخلّصوا من المشكلة نهائياً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية